الرئيسية أخبار الحسكة: العواصف تقتلع 100 خيمة في مخيم الهول

الحسكة: العواصف تقتلع 100 خيمة في مخيم الهول

مشاركة
مخيم الهول شرقي الحسكة - انترنت

روك أونلاين – قامشلو

نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت مقطعاً مصوراً يرصد اقتلاع أكثر من 100 خيمة في مخيم الهول شرقي الحسكة، شمال شرقي سوريا.

وقال المرصد السوري إن العواصف تسببت بدمار واقتلاع تلك الخيم «وسط تقاعس الفرق الإغاثية عن تقديم أي مساعدة وتمنع الفرق داخل المخيم عن تقديم المساعدات إلا برشاوى مالية».

وكان المرصد قد ذكر أن أعداد النازحين الذين لجأوا إلى مخيم الهول ارتفعت بنحو 8500 لاجئ خلال الأسابيع الخمسة الأخيرة من بينهم أجانب من جنسيات روسية وأوزبكية وعراقيين قادمين من جيب تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) نحو مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وأشار المرصد إلى تصاعد أعداد الوفيات نتيجة مفارقة مزيد من الأهالي الحياة جراء تردي حالتهم الصحية خلال فترة انتظارهم للعبور والوصول إلى مخيم الهول، نتيجة البرد والأمراض التي أصيبوا بها بسبب نقص الأدوية والعلاج اللازم خلال عملية التنقل والخروج من جيب تنظيم داعش بريف دير الزور الشرقي، بحسب بيان المرصد.

ويقيم في مخيم الهول آلاف اللاجئين العراقيين الوافدين من محافظة الموصل، إضافة لنازحين سوريين من محافظتي الرقة ودير الزور، وسط معاناة ونقص كبير في المستلزمات والمواد الأساسية.

يذكر أن مخيم الهول تم إنشاؤه عام 2003 من قبل الحكومة السورية قبل أن يتم إغلاقه عام 2013 بعد سيطرة تنظيم داعش على البلدة، فيما أعيد افتتاحه من قبل الإدارة الذاتية في 12 أبريل /نيسان من العام الماضي، وكان مخصصاً لإيواء اللاجئين العراقيين الذين فروا من الموصل والأنبار، كما لجأ إليه نازحو دير الزور وريفها فراراً من المعارك الدائرة بين تنظيم داعش وقوات سوريا الديمقراطية.

Leave a Reply