الرئيسية أخبار سيروان بارزني: إذا هاجم أردوغان والإرهابيون الموالون له شرق الفرات سيهجّرون الكرد

سيروان بارزني: إذا هاجم أردوغان والإرهابيون الموالون له شرق الفرات سيهجّرون الكرد

مشاركة
سيروان بارزاني - أ ف ب

روك أونلاين – كوباني حذر القائد في قوات البيشمركة، سيروان بارزاني، من أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيستخدم المنطقة العازلة لتهجير الكرد السوريين.

وعبر بارزاني عن انتقاده الشديد لخطة الولايات المتحدة بالانسحاب من سوريا، معتبراً أنها «خطأ استراتيجي»، وذلك في تصريح للجزيرة الإنكليزية.

وحذر بارزاني من ‹التبعات الخطيرة› للانسحاب الأمريكي على المنطقة، مضيفاً أنه «قلق من أن تتخلى الولايات المتحدة عن الأكراد السوريين، الذين قاتلوا بكفاءة وشجاعة ضد داعش».

وعن مساعي أردوغان للهجوم على شرق الفرات، قال بارزاني إن ذلك سيجبر المقاتلين الكرد السوريين، الذين كانوا حتى الآن متحالفين مع الولايات المتحدة، على عقد صفقة مع دمشق لحماية مناطقهم من الغزو.

وأضاف: «أردوغان سيستخدم المنطقة العازلة في تهجير الأكراد كما فعلت قواته في عفرين الكردية في سوريا» في مارس/ آذار الماضي، مشيراً إلى أن المقاتلين الكرد الذين سيذهبون إلى بشار الأسد «سيكون لديهم اتفاق معه. بالطبع هذا مبرر وواضح جداً».

وأردف بارزاني قائلاً: «إذا دخلت القوات التركية والإرهابيين الموالين لأردوغان إلى هذه المناطق… فإنهم سيدخلون في مواجهة مع قوات سوريا الديمقراطية، وسيكون قتالاً للسيطرة على الأرض… وهنا لن تسمى بمنطقة آمنة، إنها منطقة حرب وصراع».

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية حليفة واشنطن في سوريا، مساء اليوم السبت، البدء بمعركة طرد تنظيم داعش من آخر معقل له، مؤكدة أن هذه تعتبر آخر معركة.

ويهدد الرئيس التركي على الدوام باجتياح المناطق الكردية في شرق الفرات لكنه يصطدم برفض دولي.

Leave a Reply