الرئيسية أخبار عفرين: الميليشيات الإسلامية تضرب تاجراً عربياً وتسرق سيارته في محاولة لاختطافه

عفرين: الميليشيات الإسلامية تضرب تاجراً عربياً وتسرق سيارته في محاولة لاختطافه

مشاركة
من عناصر الميليشيات التركية في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين أقدمت مجموعة مسلحة تابعة للميليشيات الإسلامية صباح أمس السبت بالاعتداء ضرباً على أحد تجار المنطقة وسرقت سيارته بعد فشل محاولة اختطافه بالقرب من قرية ترنده في عفرين، شمال غربي سوريا.

وقال ناشطون إن فهد العلوي، وهو تاجر عربي الأصل يعيش في المنطقة منذ سنوات، كان متواجداً في محله التجاري على طريق قرية ترنده قبل أن يهجم عليه مسلحون من الميليشيات الإسلامية الذين اعتدوا عليه بالضرب وأجبروه على الصعود في سيارتهم، فيما سرق مسلحون آخرون سيارته.

وأضاف النشطاء أن العلوي تمكن من رمي نفسه من السيارة رغم سيرها بسرعة كبيرة على الطريق الواصل إلى قرية الباسوطة.

وتعرض العلوي لارتجاج في الدماغ نتيجة الحادثة، ونقل إلى مشافي المدينة لتلقي العلاج ولا يزال تحت المراقبة الطبية.

إلى ذلك، سطت مجموعة مسلحة تابعة للميليشيات التركية قبل يومين على منزل زوجين مسنين في منطقة الأوتستراد الغربي بمدينة عفرين، وسرقت الأموال والقطع الذهبية التي كانت بحوزتهما، بحسب مصادر محلية.

وأضافت المصادر أن المجموعة المسلحة حاولت قطع يد الزوجة أثناء سرقة أسوارها الذهبية، وهددتهما بالقتل قبل مغادرة المنزل إن أصدرا أصوات استغاثة.

وتشهد منطقة عفرين ازدياداً كبيراً في الانتهاكات التي تطال المدنيين على يد عناصر الميليشيات الإسلامية المتطرفة التابعة للجيش التركي، وسط فوضى أمنية كبيرة وأعمال سلب ونهب يومية تطال منازل الأهالي وخاصة كبار السن، بعد تشكيل مجموعات سطو مسلحة تابعة للميليشيات ذاتها.

Leave a Reply