الرئيسية أخبار ترامب: قريباً سنسيطر على كل ما امتلكه تنظيم داعش

ترامب: قريباً سنسيطر على كل ما امتلكه تنظيم داعش

مشاركة
الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب - أ ف ب

روك أونلاين – كوباني

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة ستسيطر قريباً على 100 بالمئة من المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم ‹الدولة الإسلامية› (داعش) في سوريا.

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه في تويتر قبل ساعات قائلاً: «الولايات المتحدة سوف تسيطر قريباً على نسبة 100 بالمئة من أراضي تنظيم داعش في سوريا».

وتساءل ترامب في تغريدته قائلاً: «هل تصدقون ذلك؟»، في إشارة إلى وسائل إعلام أمريكية تعارض سياسات الرئيس الأمريكي وتشكك في قدرة واشنطن على تنفيذ انسحابها من سوريا.

وكان قائد القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، قد أعلن أمس الأحد، أن سحب الولايات المتحدة  لقواتها البرية من سوريا  يحدده الوضع على الأرض، مبيناً أن الانسحاب قد يكون خلال أسابيع.

وأضاف فوتيل، الذي يشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، أن توقيت الانسحاب على وجه الدقة يتوقف على الوضع في سوريا، وقال للصحفيين المرافقين له خلال جولته في الشرق الأوسط: «فيما يتعلق بالانسحاب.. أعتقد أننا على المسار الصحيح»، مضيفاً أن «نقل الأفراد أسهل من نقل العتاد، ولذا ما نحاول فعله الآن هو من جديد إخلاء هذه المواد، هذه المعدات التي لا نحتاجها».

وكان ترامب قد أعلن الأسبوع الماضي أن الولايات المتحدة ستسيطر على كامل أراضي خلافة داعش خلال أيام معدودة.

وأطلقت قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة مساء السبت الماضي، المعركة الأخيرة للقضاء على تنظيم داعش في شرق الفرات بشكل نهائي.

Leave a Reply