الرئيسية أخبار عفرين: وفاة مسن متأثراً بإصابته جراء إطلاق النار عليه من مستوطن

عفرين: وفاة مسن متأثراً بإصابته جراء إطلاق النار عليه من مستوطن

مشاركة
المسن علي قلندر - انترنت

روك أونلاين – عفرين

توفي المسن علي قلندر من سكان ناحية معبطلي بريف عفرين، شمال غربي سوريا، اليوم الاثنين، متأثراً بإصابته جراء إطلاق النار عليه من قبل عنصر من ميليشيا الجبهة الشامية التابعة للجيش التركي، أثناء تواجده في أرضه الزراعية قرب قرية قنطرة.

وقالت مصادر محلية إن مستوطناً مسلحاً من ميليشيا الجبهة الشامية يدعى سمعو خالد، أطلق النار عمداً على المسن علي قلندر، البالغ من العمر 80 عاماً، أثناء رعيه رؤوس الماشية في أرضه الزراعية الواقعة بين قرية قنطرة ومعبطلي صباح الأحد.

وأضافت المصادر أن المسن قلندر نقل إلى المشافي التركية لتلقي العلاج نظراً لخطورة إصابته في ظهره، لكنه فارق الحياة على إثرها، فيما لم تلق ميليشيا الشرطة العسكرية القبض على مرتكب الجريمة حتى الآن.

إلى ذلك، اختطفت ميليشيا الجبهة الشامية خليل أنور حسن، وقنبر محمد، من سكان قرية ديكمداش الحدودية مع تركيا في ناحية شرا قبل أربعة أيام، واقتادتهما إلى جهة مجهولة بعد مطالبتهما بمستحقاتهما المالية من المستوطنين ومسلحي الميليشيا، وفقاً لمنظمة حقوق الإنسان في عفرين.

وأشارت المنظمة الحقوقية إلى إزدياد حالات السرقة والنهب في قرية ديكمداش بعد إنشاء مقر لتجمع عائلات ومسلحي ميليشيا الجبهة الشامية ضمن المنطقة، كما أقدم المستوطنون على قطع الأشجار الحراجية وأشجار الزيتون في محيط القرية خلال الفترة الماضية.

وشهدت عفرين خلال الفترة الماضية قيام عناصر من الميليشيات الإسلامية المتطرفة بإرسال صور ومقاطع فيديو لذوي المختطفين وعائلاتهم، بهدف ابتزازهم وإجبارهم على دفع فدية مالية مقابل الإفراج عنهم.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ سيطرة القوات التركية على المنطقة في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

Leave a Reply