الرئيسية أخبار عفرين: اختطاف 8 مدنيين من راجو بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً

عفرين: اختطاف 8 مدنيين من راجو بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً

مشاركة
أحد عناصر ميليشيا الشرطة العسكرية في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

أقدمت ميليشيا الشرطة العسكرية التابعة للجيش التركي، أمس الاثنين، على اختطاف عدد من سكان قرية حج خليل في ناحية راجو بريف عفرين شمال غربي سوريا، بحجة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً.

وقالت مصادر محلية إن عناصر الشرطة العسكرية داهمت منازل الأهالي في قرية حج خليل في راجو واختطفت 8 أشخاص، واقتادتهم إلى سجونها في المنطقة دون التمكن من توثيق أسمائهم.

وطالبت الشرطة العسكرية المختطفين بدفع مبلغ 500 ألف ليرة سورية مقابل إطلاق سراحهم، بعد اتهامهم بتأييد حزب الاتحاد الديمقراطي والتعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً.

في سياق متصل، اختطفت ميليشيا لواء الفاتح، يونس محمد عينتابي، وزكريا إبراهيم بعبو، من سكان قرية عربا في ناحية معبطلي في عفرين الأسبوع الماضي، بحجة عملهما مع الإدارة الذاتية سابقاً.

وتعرض الشابان للتعذيب الشديد خلال عملية الاختطاف قبل إطلاق سراحهما، وهما لا يزالان يلازمان الفراش حتى الآن، رغم أنهما كانا قد تعرضها للابتزاز سابقاً وقاما بدفع مبالغ مالية لميليشيا الفاتح في القرية، بحسب مصادر ملحية.

وشهدت المنطقة خلال الفترة الماضية قيام عناصر من الميليشيات الإسلامية المتطرفة بإرسال صور ومقاطع فيديو لذوي المختطفين وعائلاتهم، بهدف ابتزازهم وإجبارهم على دفع فدية مالية مقابل الإفراج عنهم.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ سيطرة القوات التركية على المنطقة في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

Leave a Reply