الرئيسية أخبار جيفري: سننسحب تدريجياً ولن نسمح للأسد بالعودة إلى شمال شرقي البلاد

جيفري: سننسحب تدريجياً ولن نسمح للأسد بالعودة إلى شمال شرقي البلاد

مشاركة
المبعوث الأمريكي إلى سوريا، جيمس جيفري - انترنت

روك أونلاين – كوباني

أعلن المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون سوريا جيمس جيفري، أن الانسحاب الأمريكي من سوريا سيتم تدريجياً من شمال شرقي سوريا بالتنسيق مع حلفاء واشنطن، مؤكداً أن بلاده لن تسمح بعودة قوات الأسد إلى الأماكن الذي ستنسحب منها القوات الأمريكية.

وقال جيفري في مؤتمر ميونخ للأمن: «أهداف واشنطن في شمال شرقي سوريا تحققت إلى حد كبير وسنواصل محاربة داعش».

وأضاف: «سنحافظ على قدراتنا والانسحاب سيتم بالتنسيق مع حلفائنا. ولن نسمح بعودة قوات الأسد إلى الأماكن التي سننسحب منها».

وحذرت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورانس بارلي، اليوم الأحد من التضحية بالكرد السوريين، معتبرةً أن الغرب «مدين بالكثير» للكرد الذين يوشكون على الانتصار على تنظيم ‹الدولة الإسلامية›(داعش).

وقالت بارلي في مقال نشرته صحيفة لو باريزيان:« من واجبنا القيام بكل شيء لتفادي جعل مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية ضحايا»، مشيرة إلى أن «شركاءنا على الأرض، قوات سوريا الديمقراطية، أعطوا الكثير. إننا ندين لهم بالكثير».

ودعا قائد القيادة المركزية الأمريكية والمشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، جوزيف فوتيل، أول أمس الجمعة إلى مواصلة تسليح قوات سوريا الديمقراطية بعد الانسحاب الأمريكي المزمع من سوريا، مؤكداً أن قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على الأرض وتمثل القبائل هناك.

وشدد وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت، أمس السبت، على ضرورة ألا يؤدي الانسحاب الأمريكي من سوريا إلى ‹نتائج عكسية› بالنسبة لقوات سوريا الديمقراطية، مشيراً إلى أن هذه القوات قاتلت تنظيم داعش بـ‹شجاعة›.

Leave a Reply