الرئيسية أخبار قسد: تحرير عفرين وإيقاف التغيير الديمغرافي من أولوياتنا في المرحلة القادمة

قسد: تحرير عفرين وإيقاف التغيير الديمغرافي من أولوياتنا في المرحلة القادمة

مشاركة
مقاتلون من قسد أثناء خوضهم معارك بريف الرقة - روك أونلاين

روك أونلاين – عفرين قال المجلس العسكري لقوات سوريا الديمقراطية اليوم الأحد، إن عملية تحرير مدينة عفرين وإعادة سكانها الأصليين إلى ديارهم وإيقاف عمليات التغيير الديمغرافي هي من أولوياتهم في المرحلة القادمة.

وجاء في البيان الختامي لاجتماع المجلس العسكري لقوات سوريا الديمقراطية أن المعركة ضد تنظيم داعش ستنتهي بشكل نهائي بعد تحرير الأسرى والمدنيين والمحتجزين لدى التنظيم.

وأضاف البيان أن الاجتماع حدد الاستراتيجية العسكرية الجديدة للمرحلة المقبلة، وهي «القضاء على التنظيم العسكري السري المتمثل في الخلايا النائمة من خلال حملات عسكرية وأمنية دقيقة بمساندة قوات التحالف الدولي».

وأكد البيان إلى ضرورة «تجفيف الأرضية الاجتماعية والفكرية والاقتصادية التي يعتمد عليها داعش في استمرارية وجوده».

ورحب المجلس العسكري لقسد بإنشاء المنطقة الآمنة تحت إشراف دولي «بهدف ترسيخ الأمن والسلام على الحدود الشمالية».

واعتبر الاجتماع أن «تحرير عفرين وإعادة سكانها الأصليين إلى ديارهم وإيقاف عمليات التغيير الديمغرافي» هي من أولوياتهم في المرحلة القادمة.

وأضاف البيان أن لدى قوات سوريا الديمقراطية «رغبة في حل المشاكل مع تركيا عبر الحوار وفي إطار علاقات حسن الجوار»، مشدداً في الوقت نفسه على استعدادها للرد في حال تعرض المناطق الخاضعة لسيطرتها لأي اعتداء.

وأشار البيان إلى مستقبل العلاقات مع الحكومة السورية، مؤكداً على «محاولة إيجاد حل عن طريق الحوار ضمن إطار سوريا موحدة مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية قوات سوريا الديمقراطية والاعتراف الدستوري بالإدارة الذاتية المعلنة والفعلية في شمال شرق البلاد».

Leave a Reply