الرئيسية أخبار قسد تدعو لبقاء 1500 من القوات الدولية لمساعدتها في محاربة داعش

قسد تدعو لبقاء 1500 من القوات الدولية لمساعدتها في محاربة داعش

مشاركة
مظلوم عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية - الشرق الأوسط

روك أونلاين – قامشلو دعا القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم كوباني، اليوم الاثنين إلى بقاء ما يتراوح بين 1000 و1500 من القوات الدولية في سوريا للمساعدة في محاربة تنظيم ‹الدولة الإسلامية› (داعش).

وقال كوباني لمجموعة صغيرة من الصحفيين في سوريا بعد محادثات مع عدد من كبار الجنرالات الأمريكيين إنهم يريدون أن يكون لديهم «غطاء ودعم جوي وقوة على الأرض للتنسيق معهم»، بحسب رويترز.

وعبر القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية عن أمله في أن «توقف الولايات المتحدة على وجه الخصوص خطط سحب قواتها بالكامل».

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في 19 كانون الأول/ديسمبر الماضي أنه سيسحب قوات بلاده من سوريا سريعاً، معتبراً أنه حقق هدفه بإلحاق  الهزيمة بتنظيم داعش.

وفي السياق، أعلن المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون سوريا، جيمس جيفري، يوم أمس الأحد أن الانسحاب الأمريكي من سوريا سيتم تدريجياً من شمال شرقي سوريا بالتنسيق مع حلفاء واشنطن، مؤكداً أن بلاده لن تسمح بعودة قوات الأسد إلى الأماكن الذي ستنسحب منها القوات الأمريكية.

وقال جيفري في مؤتمر ميونخ للأمن: «سنحافظ على قدراتنا والانسحاب سيتم بالتنسيق مع حلفائنا. ولن نسمح بعودة قوات الأسد إلى الأماكن التي سننسحب منها».

من جانبها حذرت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورانس بارلي، أمس الأحد من التضحية بالكرد السوريين، معتبرةً أن الغرب «مدين بالكثير» للكرد الذين يوشكون على الانتصار على تنظيم داعش.

وقالت بارلي في مقال نشرته صحيفة لو باريزيان:« من واجبنا القيام بكل شيء لتفادي جعل مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية ضحايا»، مشيرة إلى أن «شركاءنا على الأرض، قوات سوريا الديمقراطية، أعطوا الكثير. إننا ندين لهم بالكثير».

هذا ودعا قائد القيادة المركزية الأمريكية والمشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، جوزيف فوتيل ،يوم الجمعة الفائت إلى مواصلة تسليح قوات سوريا الديمقراطية بعد الانسحاب الأمريكي المزمع من سوريا، مؤكداً أن قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على الأرض وتمثل القبائل هناك.

وينتشر نحو الفي جندي أمريكي حالياً في شمال وشرق سوريا، معظمهم من القوات الخاصة، بهدف محاربة تنظيم داعش، وتدريب قوات محلية في المناطق التي تمت استعادتها منهم.

Leave a Reply