الرئيسية أخبار عفرين: ميليشيا الحمزة تبتز سكان قرية عن طريق الرسائل النصيّة

عفرين: ميليشيا الحمزة تبتز سكان قرية عن طريق الرسائل النصيّة

مشاركة
من عناصر الميليشيات التركية في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

أفاد نشطاء محليون من عفرين شمال غربي سوريا، عن تعرض شبان ورجال في قرية باسوطة للابتزاز والتهديد من قبل عناصر ميليشيا الحمزة التابعة للجيش التركي، عن طريق الرسائل النصية.

وقال ناشطون إن شبان من قرية الباسوطة في ناحية شيراوا تلقوا رسائل تهديد ومضايقات من قبل عناصر ميليشيا الحمزة عبر الرسائل النصية، بعد اتهامهم بالعمل سابقاً مع الإدارة الذاتية بهدف ابتزازهم للحصول على مبالغ مالية، لافتين إلى تكرر هذه الحالة مع عدّة أشخاص.

وشهدت قرية الباسوطة خلال الأسبوع الماضي عمليات سطو مسلح وسرقات من قبل عناصر ميليشيا الحمزة، إذ طالت محلاً تجارياً وعدد من الدراجات النارية وحتى الكابلات الكهربائية المددة لتغذية المنازل بالكهرباء.

هذا ولا يزال مصير الشاب دوران عمر عبروش، البالغ من العمر 33 عاماً، مجهولاً بعد اختطافه من قبل مجموعة مسلحة من أمام منزله وسط قرية الباسوطة قبل ثلاثة أيام، بحسب مصادر محلية.

وتسيطر ميليشيا الحمزة على قرية الباسوطة، وتنشر حواجزها على مداخلها ومخارجها، وسبق أن تعرض شبان من القرية للاختطاف من قبل عناصر الميليشيا لابتزازهم ومطالبتهم بفدية مالية مقابل الإفراج عنهم.

وتشهد منطقة عفرين ازدياداً كبيراً في الانتهاكات التي تطال المدنيين على يد عناصر الميليشيات الإسلامية التابعة للجيش التركي، وسط فوضى أمنية كبيرة وأعمال سلب ونهب يومية تطال منازل الأهالي وخاصة كبار السن، بعد تشكيل مجموعات سطو مسلحة تابعة للميليشيات ذاتها.

Leave a Reply