الرئيسية أخبار عفرين: انفجار عبوة ناسفة بسيارة تابعة لميليشيات تركيا في جنديرس

عفرين: انفجار عبوة ناسفة بسيارة تابعة لميليشيات تركيا في جنديرس

مشاركة
تفجير دوار كاوا وسط عفرين - أرشيف

روك أونلاين – عفرين

انفجرت عبوة ناسفة اليوم السبت بسيارة عسكرية تابعة لميليشيات تركيا في ناحية جنديرس جنوب غربي عفرين، دون ورود تفاصيل عن حجم الخسائر.

وقال ناشطون إن ميليشيا أحرار الشام الإسلامية التابعة للجيش التركي، قامت مساء الجمعة بتفكيك عبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارة أحد قادتها في قرية كورا بريف جنديرس.

وعثرت القوات التركية على سيارة مفخخة بالقرب من شارع الفيلات على الأوتوستراد الغربي مساء الجمعة.

وقتل شخصان وجرح أكثر من 10 آخرين أول أمس الخميس في انفجار سيارة مفخخة في شارع الفيلات بالقرب من مشفى ديرسم في مدينة عفرين.

وقالت مصادر محلية إن انفجاراً عنيفاً ناتج عن سيارة مفخخة على الأوتوستراد الغربي في المدينة أسفر عن مقتل الشاب جهاد عثمان داوود (40 عاماً) من ناحية شيه، وطفلة تبلغ من العمر عشرة أعوام.

كما أصيب 17 شخصاً في الانفجار نقلوا إلى مشافي المدينة لتلقي العلاج، بينهم نساء وأطفال، كما جرى نقل بعض الإصابات الخطيرة إلى تركيا.

وخلف التفجير أضراراً مادية كبيرة في المباني السكنية في شارع الفيلات على الأوتوستراد الغربي داخل المدينة، وفق المصادر ذاتها.

وتشهد عفرين وريفها فوضى أمنية منذ سيطرة القوات التركية والميليشيات الإسلامية التابعة لها على المنطقة في 18 آذار/مارس الماضي، إذ تتكرر حوادث التفجيرات باستخدام الدراجات والسيارات المفخخة.

Leave a Reply