الرئيسية أخبار عفرين: الشرطة العسكرية تختطف شباناً بسبب التحاقهم بالدفاع الذاتي

عفرين: الشرطة العسكرية تختطف شباناً بسبب التحاقهم بالدفاع الذاتي

مشاركة
قرية ميدان أكبس الحدودية في راجو - روك أونلاين

روك أونلاين – عفرين

أقدمت ميليشيا الشرطة العسكرية التابعة للجيش التركي قبل يومين على اختطاف عدد من الشبان من قرية ميدان أكبس في راجو بريف عفرين، شمال غربي سوريا، واقتادتهم إلى أحد معتقلات المنطقة.

وقال ناشطون اليوم الثلاثاء إن الشرطة العسكرية اختطفت عدداً من الشبان في قرية ميدان أكبس الحدودية مع تركيا، عرف منهم شيخ موس حسين بكر ومصطفى شوقي بلال، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق في ناحية راجو، بتهمة التحاقهم بالتجنيد الإجباري سابقاً في صفوف وحدات حماية الشعب.

إلى ذلك، أكدت مصادر محلية إطلاق سراح الصيدلانية الكردية الإيزيدية عواش سامي محمد، بعد اختطافها يوم الجمعة الماضي من قبل ميليشيا الشرطة العسكرية عقب مداهمة منزلها في قرية قطمة التابعة لناحية شرا.

وشهدت المنطقة خلال الأيام الأخيرة حملة أمنية من قبل الاستخبارات التركية وميليشيا الشرطة العسكرية، إذ نفذت الأخيرة عمليات اختطاف وابتزاز لعدد من الأشخاص بتهمة العمل مع الإدارة الذاتية سابقاً أو التحاقهم بالتجنيد الإجباري سابقاً في صفوف وحدات حماية الشعب.

ويتواجد نحو ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ سيطرة القوات التركية على المنطقة في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

Leave a Reply