الرئيسية أخبار 3 ضحايا في قصف النظام السوري مناطق بريف إدلب

3 ضحايا في قصف النظام السوري مناطق بريف إدلب

مشاركة
صورة تعبيرية من إدلب

روك أونلاين – عفرين قتل شخص وأصيب اثنان آخران اليوم الخميس جراء القصف المدفعي والصاروخي لقوات النظام السوري على مدينتي خان شيخون وسراقب بريف إدلب، شمال غربي البلاد.

وقال ناشطون إن الأحياء السكنية في مدينة خان شيخون تعرضت للقصف المدفعي والصاروخي من قبل قوات النظام السوري المتمركزة في معسكر قرية القبارية شمال مدينة حماة، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر.

كما جرح شخص في مدينة سراقب شرقي إدلب، نتيجة غارة جوية للطائرات الحربية، بالإضافة إلى تعرض قرية خان السبل لغارة مماثلة، واقتصرت على الأضرار المادية.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 46 مدنياً بينهم 15 طفلاً و15 امرأة في مدينة خان شيخون منذ التاسع من شباط/فبراير الحالي، جراء استهداف المدينة بالقذائف المدفعية والصاروخية والغارات الجوية.

ويأتي القصف المكثف لقوات النظام السوري على ريف إدلب بعد اتفاق الخارجيتين الروسية والتركية على ضرورة اتخاذ تدابير حازمة لتوفير الأمن في المنطقة منزوعة السلاح بإدلب، عقب اجتماع بين الطرفين مطلع شهر شباط/فبراير الجاري.

وتملك تركيا 12 نقطة مراقبة عسكرية في مناطق انتشار هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً – تنظيم القاعدة في سوريا) كجزء من اتفاق أستانة بين روسيا وإيران وتركيا.

Leave a Reply