الرئيسية أخبار حدوث تكهفين أرضيين بعد هطولات مطرية غزيرة في سري كانييه

حدوث تكهفين أرضيين بعد هطولات مطرية غزيرة في سري كانييه

مشاركة
تكهف في سري كانيه - انترنت

روك أونلاين – قامشلو شهدت مدينة سري كانييه، شمال شرقي سوريا، يوم أمس الأحد حدوث تكهفين أرضيين في حديقة عامة بعد هطولات مطرية غزيرة على تلك المناطق.

وقالت مصادر من المدينة لروك أونلاين إن تكهفاً أرضياً حصل في حديقة ‹الشهيدة بيريفان› في سري كانييه. دون وقوع إصابات بشرية. وذلك بعد سقوط أمطار غزيرة ليلة أمس الأحد.

وقال رئيس الدائرة الفنية في بلدية الشعب التابعة للإدارة الذاتية في سري كانييه المهندس عبد العزيز أوسي اليوم الاثنين إن «الانهيار حدث بسبب الطبيعة الجيولوجية ذات الصخور الكارستية المنتشرة بكثرة في طبقات الأرض في المنطقة».

وأضاف أوسي في تصريح للمكتب الإعلامي التابع للبلدية أن عمق التكهف يصل إلى ثمانية أمتار وطوله عشرين متراً وبعرض يصل إلى خمسة عشر متراً. وأن انهيار التربة تسبب بوقوع ثلاثة أشجار ضخمة داخل الحديقة.

وشهدت المدينة هبوطاً أرضياً آخر مساء أمس. في شارع مدرسة ‹الشهيد كيفورك› الذي شهد انهيارات سابقة تم ردمها ومعالجتها، وفق ما أورد اوسي للمكتب الإعلامي للبلدية.

وأضاف أوسي أن عمق هذا التكهف يبلغ ثلاثة أمتار وطوله خمسة أمتار وبعرض أربعة أمتار. ويمتد إلى أسفل المدرسة، لافتاً إلى أنه «ناجم عن انفجار قساطل الصرف الصحي وخروجها عن الخدمة مما أدى إلى (تسرب) المياه الآسنة الى طبقات الأرض وحدوث الانهدام الأرضي».

وأكد أوسي أنه «تم إبلاغ الأهالي في المنطقة بضرورة الابتعاد عن موقع الحفرة ريثما يتم معالجتها وردمها بطرق فنية».

وكثرت في الآونة الأخيرة ظهور التكهفات في مدينة سري كانييه، ويعزو الكثير من أهالي المدينة السبب إلى تقلص منسوب المياه داخل طبقات الأرض وتسرب المياه من شبكة الصرف الصحي القديمة، علماً أن المدينة كانت تشتهر بوفرة مياهها وآبارها وينابيعها، وخاصة الكبريتية منها.

Leave a Reply