الرئيسية أخبار عفرين: ميليشيا العمشات تختطف شخصين بينهم عضو المجلس المحلي التابع لتركيا

عفرين: ميليشيا العمشات تختطف شخصين بينهم عضو المجلس المحلي التابع لتركيا

مشاركة
مدخل ناحية شيه - انترنت

روك أونلاين – عفرين اختطفت ميليشيا السلطان سليمان شاه المعروفة باسم العمشات التابعة للجيش التركي، شخصين خلال الأيام الماضية في ناحية شيه بريف عفرين، شمال غربي سوريا، واقتادتهما إلى أحد سجونها في المنطقة.

وقالت الهيئة القانونية الكردية اليوم الخميس إن ميليشيا العمشات اختطفت قبل ثلاثة أيام حجي إبراهيم، وهو أحد أعضاء المجلس المحلي الموالي لتركيا في شيه، دون معرفة التهم الموجهة له.

كما اختطفت الميليشيا ذاتها قبل أربعة أيام المدني حنان سيدو، بتهمة العمل ضمن الكومينات (لجان الأحياء) التابعة للإدارة الذاتية سابقاً، دون معرفة مصيره حتى الآن، وفقاً للمنظمة الحقوقية.

وتسيطر ميليشيا العمشات على ناحية شيه الحدودية مع تركيا، وعمدت على توطين مقربين منها في منازل مهجري عفرين منذ سيطرة القوات التركية وميليشياتها على المنطقة في 18 آذار/مارس العام الماضي، إلى جانب فرضها الضرائب والإتاوات على الأهالي بشكل مستمر.

وشهدت المنطقة خلال الفترة الماضية قيام عناصر من الميليشيات الإسلامية المتطرفة بإرسال صور ومقاطع فيديو لذوي المختطفين وعائلاتهم، بهدف ابتزازهم وإجبارهم على دفع فدية مالية مقابل الإفراج عنهم.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية منذ سيطرة القوات التركية على المنطقة في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

وتشهد منطقة عفرين ازدياداً كبيراً في الانتهاكات التي تطال المدنيين على يد عناصر الميليشيات الإسلامية المتطرفة التابعة للجيش التركي، وسط فوضى أمنية كبيرة وأعمال سلب ونهب يومية تطال منازل الأهالي وخاصة كبار السن، بعد تشكيل مجموعات سطو مسلحة تابعة للميليشيات ذاتها.

Leave a Reply