الرئيسية أخبار عفرين: اختطاف شاب من ناحية جنديرس واقتياده إلى جهة مجهولة

عفرين: اختطاف شاب من ناحية جنديرس واقتياده إلى جهة مجهولة

مشاركة
مسلحون من المعارضة السورية التابعة للجيش التركي في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين  

اختطفت الميليشيات الإسلامية المتطرفة التابعة للجيش التركي أول أمس الأحد، أحمد محمد مصطفى (28 عاماً)، من ناحية جنديرس بريف عفرين، شمال غربي سوريا، واقتادته إلى جهة مجهولة.

وقال نشطاء محليون في عفرين إن مصطفى من أبناء قرية جقلي بريف جنديرس يعمل في مجال البناء، لافتين إلى عدم ارتباطه أو تعامله مع منظمات أو أحزاب سياسية كردية.

وظهرت في الأونة الأخيرة مجموعات مسلحة تابعة للميليشيات الإسلامية التي تمتهن اللصوصية والسطو المسلح، حيثُ تلجأ إلى استدراج الشبان والأطفال من المنازل وذلك من خلال قطع التيار الكهربائي في ساعات المساء، قبل أن تقدم على اختطافهم أثناء قيامهم برفع قواطع التيار الكهربائي خارج المنازل، وفقاً لمصادر محلية.

إلى ذلك، لا يزال مصير آرين خليل حسن، من قرية كوردان التابعة لناحية جنديرس مجهولاً بعد اختطافها من قبل ميليشيات تركيا في الأول من آذار/مارس الجاري من حي الزيدية داخل مدينة عفرين، بحسب منظمة حقوق الإنسان في عفرين.

وشهدت المنطقة خلال الأسابيع الماضية حملة أمنية من قبل الاستخبارات التركية وميليشيا الشرطة العسكرية، إذ نفذت الأخيرة عمليات اختطاف وابتزاز لعدد من الأشخاص بتهمة العمل مع الإدارة الذاتية سابقاً أو التحاقهم بالتجنيد الإجباري سابقاً في صفوف وحدات حماية الشعب.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ سيطرة القوات التركية على المنطقة في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

Leave a Reply