الرئيسية أخبار قسد تعلن مقتل 38 مسلحاً من داعش في جيب الباغوز

قسد تعلن مقتل 38 مسلحاً من داعش في جيب الباغوز

مشاركة
مسلحون من داعش في قبضة قوات سوريا الديمقراطية في الباغوز - انترنت

روك أونلاين – كوباني

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الثلاثاء عن مقتل 38 مسلحاً من تنظيم ‹الدولة الإسلامية› (داعش) منذ مساء أمس الاثنين، خلال معارك في ريف دير الزور الشرقي.

وقتل هؤلاء المسلحون جراء الهجوم الذي تنفذه قوات سوريا الديمقراطية وعمليات القصف الجوي لقوات التحالف الدولي في قرية الباغوز، آخر معاقل تنظيم داعش في محافظة دير الزور.

وقال مدير المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي، على تويتر إن ثلاثة من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية قتلوا وأصيب 10 آخرون.

وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية، أمس الاثنين، من أسر عدد من عناصر تنظيم داعش بعد ساعات من إعلان القوات المعركة النهائية للقضاء على التنظيم في قرية الباغوز.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من التقدم في أجزاء من مخيم الباغوز والتقدم كذلك في أراضي زراعية محيط بالقرية من جهة نهر الفرات، ضمن عملية تقدم حذرة خشية الألغام والهجمات المعاكسة ممن تبقى من عناصر التنظيم.

وترافقت عمليات التقدم مع استهداف بري بعد رفض عناصر التنظيم المتبقين في جيبه الأخير الاستسلام.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية أول أمس الأحد أن المهلة التي منحتها لمسلحي تنظيم داعش للاستسلام في آخر جيب لهم شرقي سوريا انتهت، مؤكدة أن القوات على خط المواجهة تلقت أوامر لبدء هجوم على الجيب.

Leave a Reply