الرئيسية أخبار عفرين: ميليشيا العمشات تختطف ثلاثة مدنيين في ناحية شيه

عفرين: ميليشيا العمشات تختطف ثلاثة مدنيين في ناحية شيه

مشاركة
من عناصر الميليشيات التركية في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

اختطفت ميليشيا السلطان سليمان شاه المعروفة باسم العمشات التابعة للجيش التركي، أمس الاثنين، ثلاثة أشخاص من ناحية شيه بريف عفرين، شمال غربي سوريا، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وقال ناشطون إن عناصر الميليشيا اختطفت كل من منان محلم وخليل مصطفى شيخو ومصطفى معمو، من مركز ناحية شيه واقتادتهم إلى جهة مجهولة، دون معرفة التهم الموجهة إليهم.

كما أقدمت ميليشيات تركيا قبل أيام على اختطاف أحمد محمد مصطفى (28) عاماً، من سكان قرية جقلي في شيه من مكان عمله بناحية جنديرس، واقتادته إلى جهة مجهولة.

وشهدت ناحية شيه خلال الأسابيع الماضية مغادرة عدد من سكان القرية والتوجه إلى لبنان، نتيجة الضغوطات والانتهاكات المستمرة ضد العائلات الكردية في المنطقة من قبل ميليشيا العمشات، وفقاً لمصادر محلية.

وتسيطر ميليشيا العمشات على ناحية شيه الحدودية مع تركيا، وعمدت إلى توطين مقربين منها في منازل مهجري عفرين منذ سيطرة القوات التركية وميليشياتها على المنطقة في 18 آذار/مارس العام الماضي، إلى جانب فرضها الضرائب والأتاوات على الأهالي بشكل مستمر.

إلى ذلك، لا يزال مصير آرين خليل حسن، من قرية كوردان التابعة لناحية جنديرس مجهولاً بعد اختطافها من قبل ميليشيات تركيا في الأول من شهر آذار/مارس الماضي، من حي الزيدية داخل مدينة عفرين، بحسب منظمة حقوق الإنسان في عفرين.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية منذ سيطرة القوات التركية على المنطقة في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

وتشهد منطقة عفرين ازدياداً كبيراً في الانتهاكات التي تطال المدنيين على يد عناصر الميليشيات الإسلامية المتطرفة التابعة للجيش التركي، وسط فوضى أمنية كبيرة وأعمال سلب ونهب يومية تطال منازل الأهالي وخاصة كبار السن، بعد تشكيل مجموعات سطو مسلحة تابعة للميليشيات ذاتها.

Leave a Reply