الرئيسية أخبار مقتل امرأة وإصابة 7 مدنيين بقصف على ريفي حماة وإدلب

مقتل امرأة وإصابة 7 مدنيين بقصف على ريفي حماة وإدلب

مشاركة
ريف إدلب - سبوتنيك

روك أونلاين – عفرين

قتلت امرأة وجرح آخرون اليوم الثلاثاء جراء قصف صاروخي لقوات النظام السوري على ريفي حماة وإدلب، وسط وشمال غربي البلاد.

وقال ناشطون إن قوات النظام استهدفت بصاروخ محمل بقنابل عنقودية الأحياء السكنية في بلدة الهبيط، ما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين.

كما جرح أربعة أشخاص جراء القصف الصاروخي لقوات النظام على بلدة سرمين بريف إدلب، بالتزامن مع استهداف الطريق الواصل بين بلدتي الهبيط وعابدين وبلدة بداما غربي إدلب، دون سقوط ضحايا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الأسبوع الماضي إن الغارات الجوية والقصف المدفعي والصاروخي من قبل قوات النظام على مدينة خان شيخون وبلدات في ريفي إدلب وحماة، تسبب بنزوح أكثر من 80 ألف مدني منذ 15 شباط/فبراير الماضي باتجاه القرى والمخيمات القريبة من الحدود السورية – التركية.

وشهدت محافظة إدلب يوم الجمعة الماضي تسيير أولى دوريات المراقبة للجيش التركي في ريف حلب الجنوبي وريف إدلب الشرقي، وسط حماية ومرافقة من قبل ميليشيا فيلق الشام.

ويأتي تسيير الدوريات التركية في المنطقة تزامناً مع تعرض أرياف إدلب وحماة وحلب للقصف المدفعي والصاروخي من قبل قوات النظام السوري منذ 15 شباط/فبراير الماضي.

وتملك تركيا 12 نقطة مراقبة عسكرية في مناطق انتشار هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً – تنظيم القاعدة في سوريا) كجزء من اتفاق أستانة بين روسيا وإيران وتركيا.

Leave a Reply