الرئيسية أخبار عفرين: إصابة مسنة بقصف صاروخي لميليشيات تركيا على ناحية شيراوا

عفرين: إصابة مسنة بقصف صاروخي لميليشيات تركيا على ناحية شيراوا

مشاركة
معبر قرية الزيارة بين عفرين وبلدتي نبل والزهراء - روك أونلاين

روك أونلاين – عفرين

أصيبت امرأة مسنة بجروح أمس الأربعاء جراء قصف استهدف قرية الزيارة التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين، شمال غربي سوريا، مصدره ميليشيات تركيا المتمركزة في قرية باصله.

وقال ناشطون إن قرية الزيارة في ناحية شيراوا القريبة من بلدتي نبل والزهراء تعرضت لعدة قذائف صاروخية مساء أمس، ما أسفر عن إصابة إمراة تبلغ من العمر (65 عاماً)، ونقلت إلى مشفى آفرين في بلدة فافين لتلقي العلاج.

كما تعرضت قرية أم حوش في منطقة الشهباء لقصف صاروخي مماثل مصدره ميليشيات ‹درع الفرات› التابعة للجيش التركي والمنتشرة في مدينة مارع، لكن دون تسجيل إصابات بين مهجري عفرين المتواجدين في القرية.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية أول أمس الثلاثاء عن إمكانية تسيير دوريات مشتركة مع روسيا في محيط مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، بحجة تعرض المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا ‹درع الفرات› لهجمات من قبل وحدات حماية الشعب.

وتشهد منطقة الشهباء قصفاً متكرراً من قبل ميليشيا ‹درع الفرات› والقوات التركية، فيما نفذت وحدات حماية الشعب هجوماً على عدة نقاط عسكرية الأسبوع الماضي رداً على تلك الهجمات، وفقاً لمصادر محلية.

ويتواجد أكثر من مئة ألف مهجر من عفرين في منطقة الشهباء وبلدتي نبل والزهراء شمالي حلب، منذ سيطرة القوات التركية وميليشياتها على عفرين في 18 آذار/مارس العام الماضي.

وتتهم تركيا وحدات حماية الشعب بشن عملياتها العسكرية بريف عفرين وداخلها انطلاقاً من قرى ناحية شيراوا ومنطقة الشهباء شمال حلب، إذ تخضع تلك المناطق للسيطرة المشتركة لقوات النظام السوري ووحدات حماية الشعب.

Leave a Reply