الرئيسية أخبار الاتحاد الأوروبي يخصص 1.5 مليار يورو لتركيا لدعم اللاجئين السوريين

الاتحاد الأوروبي يخصص 1.5 مليار يورو لتركيا لدعم اللاجئين السوريين

مشاركة
فيديريكا موغيريني - انترنت

روك أونلاين – كوباني  

أعلنت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، اليوم الخميس، أن الاتحاد الأوروبي خصّص 1.5 مليار يورو لتركيا كجزء من الشريحة الثانية لدعم اللاجئين.

كما أكدت موغيريني أن الاتحاد سيخصص أكثر من مليار يورو للاجئين السوريين لعامي 2019 و 2020.

وقالت موغيريني خلال مؤتمر المانحين لسوريا في بروكسل اليوم الخميس: «يسعدني أن أعلن أن الاتحاد الأوروبي يؤكد منحه 560 مليون يورو لعام 2019 واستعداده لتقديم المبلغ ذاته 560 مليون يورو عام 2020 كمساعدات لسوريا والمنطقة»، بحسب مانقله موقع روسيا اليوم.

وكانت موغيريني قد ذكرت في وقت سابق من اليوم للصحفيين، أن الاتحاد الأوروبي سيساهم في عملية إعادة إعمار سوريا ومناقشة الأمر مع البنك الدولي عندما تبدأ العملية السياسية في جنيف.

وأضافت: «الاتحاد الأوروبي سيقدم موارده المالية، ولكن عندما تبدأ العملية السياسية القوية تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف».

وسبق أن اتفق الاتحاد الأوروبي مع تركيا على منحها مساعدات مالية كبيرة مقابل أن تقوم أنقرة بإيقاف ملف تدفق اللاجئين والذي استخدمته الأخيرة للضغط على أوروبا لتحقيق مكاسب سياسية في الصراع الدائر في سوريا، خاصة بعد موجة النزوح الكبيرة عام 2015، وفق مراقبين.

لكن لجان قانونية تابعة للبرلمان الأوروبي، اتهم لاحقاً الحكومة التركية بعدم الكشف عن طرق صرف تلك المساعدات المالية الأوروبية بعد اتفاق الهجرة، إثر اتهامات بسوء صرفها.

Leave a Reply