الرئيسية أخبار مجلس عفرين الموالي لتركيا يطالب السكان بتغيير لوحات سياراتهم

مجلس عفرين الموالي لتركيا يطالب السكان بتغيير لوحات سياراتهم

مشاركة
تسجيل استمارات الحصول على لوحات رقمية للسيارات في مناطق سيطرة الجيش التركي - انترنت

روك أونلاين – عفرين

طالب  المجلس المحلي الموالي لتركيا في مدينة عفرين، شمال غربي سوريا، سكان المنطقة بالحصول على لوحات رقمية لسياراتهم من دائرة المواصلات التابعة للمجلس.

وقال المجلس المحلي الموالي لتركيا إن على جميع سكان المنطقة التوجه إلى دائرة المواصلات خلال 60 يوماً، لتسجيل السيارات والحافلات الخاصة بهم للحصول لاحقاً على لوحات رقمية.

وقال عصمت (اسم مستعار) من سكان عفرين لروك أونلاين إن إصدار هذه اللوحات «ما هو إلا محاولة جديدة من قبل الميليشيات الإسلامية والمجالس المحيلة الموالية لتركيا لجمع المبالغ المالية من خلال فرض رسوم التسجيل».

وأضاف: «المجالس المحلية في عفرين ستقوم بتسجيل السيارات والحافلات وربطها بسجل إلكتروني مباشر مع الجانب التركي على غرار مناطق درع الفرات».

وتعتمد المجالس المحلية في مناطق ميليشيا ‹درع الفرات› لوحات جديدة للسيارات والحافلات أيضاً وذلك بتمويل مباشر من قبل الحكومة التركية، إذ تفرض المجالس المحلية في إعزاز وجرابلس والباب على السكان الحصول على لوحات رقمية صادرة عنها.

وسبق أن قامت المجالس المحلية في منطقتي ‹غصن الزيتون› و ‹درع الفرات› بربط السجل المدني في دائرة النفوس التابعة لها بشكل مباشر مع الجانب التركي في ولايتي كيلس وهاتاي، بعد فرضها بطاقات تعريفية صادرة عنها على الأهالي.

Leave a Reply