الرئيسية أخبار عفرين: المجلس المحلي التابع لتركيا يلغي عطلة النوروز

عفرين: المجلس المحلي التابع لتركيا يلغي عطلة النوروز

مشاركة
مسلحون من المعارضة السورية التابعة للجيش التركي في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين أصدر المجلس المحلي في عفرين التابع لتركيا اليوم الأحد بياناً بإلغاء قرار صدر قبل أيام كان يقضي باعتبار يوم 21 آذار عطلة رسمية بمناسبة عيد النوروز.

ونص بيان المجلس المحلي الموالي لتركيا على متابعة العمل ضمن الدوائر الرسمية بمدينة عفرين، شمال غربي سوريا، وعدم تعطيل الدوام يومي 20 و21 آذار بمناسبة عيد النوروز.

وجاء في البيان أنه «بسبب الحاجة الماسة لإدارة شؤون المواطنين في المدينة، ننوه باستمرار الدوام ضمن الدوائر الرسمية في 20 و21 آذار».

وكانت المجالس المحلية في منطقة عفرين قد أصدرت قبل أيام بياناً مشتركاً هنئت فيه بقدوم عيد النوروز، ودعت الأهالي إلى التوجه للأماكن العامة والطبيعة، وعدم التجمهر في مكان واحد.

وأكدت أن يوم 21 آذار يعتبر عطلة رسمية في الدوائر الرسمية وعموم المنطقة بمناسبة عيد النوروز، وطالبت بعدم إشعال النيران داخل المدينة والالتزام بإشعال الشموع ليلة عيد النوروز.

وأكدت مصادر محلية لروك أونلاين أن تراجع المجالس المحلية عن تعطيل الدوام الرسمي وعدم الاحتفال بعيد النوروز جاء بعد ضغوط من الميليشيات الإسلامية وتركيا.

وقامت الصفحة الرسمية للمجلس المحلي الموالي لتركيا على مواقع التواصل الاجتماعي بحذف البيان السابق الذي أقر فيه العطلة الرسمية في يوم النوروز.

وشكلت القوات التركية المجالس المحلية في عفرين والنواحي التابعة لها في مطلع شهر نيسان/أبريل العام الماضي، ويعمل المجلس المحلي في عفرين تحت وصاية والي هاتاي التركي، فيما تدفع القوات التركية المستحقات المالية لأعضاء المجالس بشكل مباشر، كما لا يملك أي سلطة على عناصر الميليشيات الإسلامية والشرطة العسكرية التابعة للجيش التركي مباشرة.

بيان المجلس المحلي التابع لعفرين بإلغاء عطلة النوروز – انترنت
نسخة عن قرار مجلس جنديرس المحلي باعتبار 21 آذار عطلة رسمية – انترنت

Leave a Reply