الرئيسية أخبار عفرين: اختطاف رجل وامرأة من ناحية معبطلي للمرة الثالثة منذ بداية 2019

عفرين: اختطاف رجل وامرأة من ناحية معبطلي للمرة الثالثة منذ بداية 2019

مشاركة
مدخل ناحية معبطلي في ريف عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

اختطفت ميليشيا المنتصر بالله التابعة للجيش التركي أمس الثلاثاء، كل من محمد عكيد (40) عاماً ونجاح عكيد (33) عاماً من قرية حبو في ناحية معبطلي بريف عفرين، شمال غربي سوريا، واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

وقال ناشطون إن هذه المرة هي الثالثة التي يتعرض فيها محمد عكيد ونجاح عكيد للاختطاف منذُ بداية العام الحالي من قبل الميليشيات الإسلامية المتطرفة، بتهمة العمل مع الإدارة الذاتية سابقاً، وذلك بهدف الابتزاز وإجبارهما على دفع مبالغ مالية مقابل الإفراج عنهما.

هذا ولايزال مصير الفنان الموسيقي محمد عبد الرحمن، من ناحية جنديرس مجهولاً بعد اختطافه قبل نحو أسبوعين من قبل مجموعة مسلحة، وسبق أن تعرض عبد الرحمن للاختطاف والتحقيق من قبل ميليشيا الشرطة العسكرية بتهمة الانضمام إلى قوات الدفاع الذاتي (التجنيد الإجباري) في صفوف وحدات حماية الشعب سابقاً.

وتعرض والد محمد عبد الرحمن للاختطاف والتعذيب أيضاً على يد ميليشيات تركيا قبل أيام في ناحية جنديرس، حيثُ لايزال طريح الفراش حتى الآن، وفقاً لمصادر محلية.

إلى ذلك، قالت منظمة حقوق الإنسان إن ميليشيا السلطان سليمان شاه المعروفة باسم العمشات فرضت في الأونة الأخيرة مبالغ مالية تقدر بـ 500 دولار على عدد من سكان قرية قرمتلق في ناحية شيه.

ووثقت المنظمة الحقوقية بعض الأسماء التي قامت بدفع المبالغ المطلوبة تحت تهديد السلاح من قبل ميليشيا العمشات، مشيرة إلى أن نفس الأشخاص كانوا قد تعرضوا للابتزاز سابقاً بتهم وحجج واهية، حسب وصفها.

وتسيطر ميليشيا العمشات على ناحية شيه الحدودية مع تركيا، وعمدت إلى توطين مقربين منها في منازل مهجري عفرين منذ احتلال القوات التركية وميليشياتها للمنطقة في 18 آذار/مارس العام الماضي، إلى جانب فرضها الضرائب والأتاوات على الأهالي بشكل مستمر.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ احتلال تركيا للمنطقة، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

Leave a Reply