الرئيسية أخبار مجلس عفرين التابع لتركيا يفرض بطاقاته الشخصية ويهدد بتغريم المتخلفين عن استخراجها

مجلس عفرين التابع لتركيا يفرض بطاقاته الشخصية ويهدد بتغريم المتخلفين عن استخراجها

مشاركة
علم المعارضة السورية والعلم التركي على مبنى المجلس التشريعي في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين طالب المجلس المحلي في مدينة عفرين يوم أمس الثلاثاء سكان المنطقة بضرورة الإسراع في التسجيل والحصول على البطاقات التعريفية الصادرة عنها، محذرة من فرض الغرامة المالية على كل المتخلفين بعد نهاية شهر آيار القادم.

وقالت مصادر محلية إن كل شخص غير حاصل على هذه البطاقة لا يمكنه التنقل بين مناطق سيطرة الفصائل التابعة للجيش التركي في ريفي حلب الشرقي والشمالي، كما لن يستفيد من الخدمات الطبية والإغاثية المقدمة من المجلس المحلي والمنظمات المتواجدة في المنطقة.

وبدأت المجالس المحلية التابعة لتركيا في مدينة عفرين مطلع كانون الثاني/يناير الماضي بتفعيل دائرة النفوس بهدف إصدار بطاقات شخصية باللغتين العربية والتركية لكافة سكان المنطقة الأصليين منهم والمستوطنين القادمين من مناطق مختلفة، وربط السجل المدني مع سجلات ولاية هاتاي التركية.

ولفتت المصادر إلى أن المجالس المحلية الموالية للحكومة التركية لم تصدر حتى الآن قراراً بمنع الهويات الشخصية الصادرة عن النظام السوري على غرار مناطق فصائل ‹درع الفرات›.

وأعرب ناشطون من مدينة عفرين عن رفضهم لهذه الإجراءات التي قالوا إن من شأنها «اعتبار المستوطنين سكاناً أصليين، إذ تهدف العملية إلى تطبيق تغيير ديموغرافي طويل الأمد وشرعنته وفقاً للقوانين والتشريعات الصادرة عن الحكومة التركية».

Leave a Reply