الرئيسية أخبار عفرين: الميليشيات التركية تدمر أبراج خدمة الاتصالات السورية

عفرين: الميليشيات التركية تدمر أبراج خدمة الاتصالات السورية

مشاركة
برج خدمة الانترنت في عفرين - روك أونلاين

روك أونلاين – عفرين أقدمت الميليشيات الإسلامية التابعة للجيش التركي على تدمير أبراج الاتصالات العائدة لشركتي سيرياتل وام تي ان في مدينة عفرين، شمال غربي سوريا، بحجة منع تواصل خلايا من وحدات حماية الشعب مع داخل المنطقة.

وقالت مصاد محلية إن قرار إزالة أبراج الاتصالات السورية أصدرته ميليشيا الجيش الوطني، إذ قامت قبل يومين بتدمير الأبراج الرئيسية التي توفر التغطية لمدينة عفرين في قريتي قطمة وميدانكي في ناحية شرا، بحجة الحفاظ على الأمن ومنع تواصل الخلايا المسلحة لوحدات حماية الشعب فيما بينهم.

وسبق أن قامت الميليشيات الإسلامية بإزالة أبراج الاتصالات العائدة لشركة ام تي ان في ناحية جنديرس خلال العام الماضي، وأصبحت المنطقة خارجة عن خدمة الاتصالات السورية.

ويستخدم كثير من سكان منطقة عفرين خطوط الاتصالات التركية بعد تقوية نطاق الخدمة، ويعتمدون على خدمة الانترنت المقدمة من الشركات التركية أيضاَ، فيما تحاول الميليشيات والاستخبارات التركية الاعتماد على منفذ واحد لخدمة الانترنت بهدف مراقبة النشطاء ورصدهم.

في سياق متصل، أقدمت شركات الاتصال التركية على إيقاف كافة الخطوط التي لا يملك أصحابها بطاقة تعريف تركية (كيملك)، بعد بيعها في أسواق مدينة عفرين دون تسجيل البيانات لدى تلك الشركات، بحسب مصادر محلية.

هذا وتستخدم المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا درع الفرات خطوط الاتصالات وشبكات الانترنت التركية بعد تثبيت أبراج وتقوية الخدمة داخل ريف حلب الشمالي والغربي، وبلدات وقرى بريف إدلب.

(فيديو تداوله ناشطون لتدمير برج اتصالات قالوا إنه قرب قرية ميدانكي بريف عفرين – انترنت)

Leave a Reply