الرئيسية أخبار عفرين: الإفراج عن مسن بعد دفعه 3 آلاف دولار كفدية لميليشيا العمشات

عفرين: الإفراج عن مسن بعد دفعه 3 آلاف دولار كفدية لميليشيا العمشات

مشاركة
مسلحون من المعارضة السورية التابعة للجيش التركي في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

أفرجت ميليشيا السلطان سليمان شاه المعروفة باسم (العمشات) التابعة للجيش التركي أمس الجمعة، عن المسن محمد منان بطال (65) عاماً في قرية جقلي اورته في ناحية شيه بريف عفرين، شمال غربي سوريا، بعد إجباره على دفع فدية قدرها ثلاثة آلاف دولار أمريكي.

وقال ناشطون إن ميليشيا العمشات أطلقت سراح بطال، الذي يعمل ممرضاً في قرية جقلي اورته بعد يومين من اختطافه، بحجة تعامله مع الإدارة الذاتية سابقاً.

وحصل المدعو محمد الجاسم المعروف باسم (أبو عمشة) متزعم الميليشيا على مبلغ الفدية المالية مقابل الإفراج عن المسن محمد منان بطال، وفقاً لهؤلاء.

إلى ذلك، قامت ميليشيا العمشات قبل يومين بابتزاز محمد عارف عكاري، أحد مخاتير ناحية شيه، وإجباره على دفع ألف دولار أمريكي تحت تهديد السلاح، بتهمة عمل أولاده مع الإدارة الذاتية سابقاً.

وتسيطر ميليشيا العمشات على ناحية شيه الحدودية مع تركيا، وعمدت إلى توطين مقربين منها في منازل مهجري عفرين منذ سيطرة القوات التركية وميليشياتها على المنطقة في 18 آذار/مارس العام الماضي، إلى جانب فرضها الضرائب والأتاوات على الأهالي بشكل مستمر.

إلى ذلك، لايزال مصير الشابين صلاح مصطفى سيدو وباهوز عثمان من ناحية شيه مجهولاً بعد اختطافهما من قبل الشرطة العسكرية في مدينة عفرين خلال آذار/مارس الماضي.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية منذ احتلال تركيا للمنطقة في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

Leave a Reply