الرئيسية أخبار قتيل وجرحى إثر اشتباكات بين الميليشيات الإسلامية في مدينة عفرين

قتيل وجرحى إثر اشتباكات بين الميليشيات الإسلامية في مدينة عفرين

مشاركة
عناصر الميليشيات الإسلامية في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

قتل عنصر من الميليشيات الإسلامية وأصيب آخرون، في وقت متأخر أمس الجمعة، عقب اندلاع اشتباكات عنيفة بين ميليشيا أحرار الشرقية وميليشيا السلطان مراد في مدينة عفرين، شمال غربي سوريا.

وقالت مصادر محلية إن المواجهات اندلعت بين ميليشيا أحرار الشرقية وميليشيا السلطان مراد عند مدخل المدينة الشرقي، بالتزامن مع اشتباكات مماثلة عند دوار نوروز على طريق راجو، قبل أن تتدخل ميليشيا الشرطة العسكرية والجبهة الشامية لإيقاف الاشتباكات، بعد مقتل عنصر من الشرطة العسكرية وإصابة 4 آخرين بجروح.

وشهد مركز مدينة عفرين انتشاراً كثيفاً للشرطة العسكرية منذُ صباح اليوم السبت عقب الاشتباكات التي وقعت في وقت متأخر من ليلة الجمعة، وسط حالة من التوتر والاحتقان بين مسلحي الميليشيات المتطرفة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى حدوث خلافات حادة بين الميليشيات الإسلامية نتيجة تخفيض تركيا رواتب عناصرها خلال الأشهر الماضية، إذ حاول بعض المسلحين مهاجمة المقرات التركية داخل عفرين لمطالبتها بزيادة الرواتب.

وتسيطر عشرات الميليشيات الإسلامية المتشددة على عفرين بعد مشاركتها فيما يعرف بعملية ‹غصن الزيتون› التي قادها الجيش التركي وانتهت باحتلال عفرين في 18 مارس/آذار من العام الماضي.

ومن أبرز تلك المجموعات المسيطرة على مراكز النواحي وقرى عفرين إلى جانب الجيش التركي: أحرار الشرقية، السلطان مراد، فرقة الحمزة، أحرار الشام، الجبهة الشامية، فيلق الشام، السلطان سليمان شاه، فيلق الرحمن وجيش الإسلام.

Leave a Reply