الرئيسية أخبار الميليشيات الإسلامية تغلق معبر دير بلوط بين عفرين وإدلب

الميليشيات الإسلامية تغلق معبر دير بلوط بين عفرين وإدلب

مشاركة
طريق باسوطة في عفرين - أرشيف روك أونلاين

روك أونلاين – عفرين

أغلقت الميليشيات الإسلامية التابع للجيش التركي في عفرين، اليوم السبت معبر قرية دير بلوط في ناحية جنديرس بعد ساعات على افتتاحه.

وقالت مصادر محلية إن ميليشيا الجيش الوطني منعت السيارات من الدخول من ريف إدلب إلى منطقة عفرين عبر معبر دير بلوط، إما تسبب بأزمة مرورية بعد توقف عشرات الحافلات عند حاجز المعبر.

ويأتي قرار إغلاق المعبر ومنع حركة السيارات بعد إعلان هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً – تنظيم القاعدة في سوريا) إعادة فتح معبر أطمة شمالي إدلب، أمام المسافرين فقط.

وأعلنت هيئة تحرير الشام عن نيتها تخصيص معبر مدينة دارة عزة غربي حلب للحركة التجارية ومنع المسافرين من الدخول إلى منطقة عفرين عن طريقه.

وتفرض ميليشيات تركيا أتاوات وضرائب على التجار عند إدخالهم مواد غذائية وخضار قادمة من مناطق سيطرة ‹درع الفرات› إلى عفرين، رغم سيطرة الميليشيات ذاتها على المنطقتين، فيما تفرض حواجز هيئة تحرير الشام ضرائب على الشاحنات المتوجهة من مناطقها في إدلب وريف حلب الغربي باتجاه عفرين وريف حلب الشمالي.

وسبق أن قامت هيئة تحرير الشام في كانون الثاني/يناير الماضي بإغلاق المعابر المؤدية من ريف حلب الغربي وريف إدلب إلى منطقة عفرين بالسواتر الترابية بشكل تام، بعد منعها حركة التنقل إلى مناطق سيطرة فصائل المعارضة التابعة لتركيا.

Leave a Reply