الرئيسية أخبار ديريك: يكيتي الكردستاني يتهم الأسايش باعتقال مؤقت لأربعة من أعضائه

ديريك: يكيتي الكردستاني يتهم الأسايش باعتقال مؤقت لأربعة من أعضائه

مشاركة
مدخل مدينة ديريك - روك أونلاين

روك أونلاين – قامشلو

ندد حزب يكيتي الكردستاني – سوريا، في بيان بما وصفها بالممارسات «الترهيبية» لحزب الاتحاد الديمقراطي، بعد اعتقال مؤقت لعدد من أعضاء الحزب في ديريك.

وأصدرت اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكردستاني – سوريا اليوم السبت، بياناً نددت فيه باعتقال قوات الأسايش عدداً من أعضاء الحزب قبل أيام في مدينة ديريك قبل الإفراج عنهم بعد توجيه تهم وصفها البيان بـ «التخوينية».

وذكر البيان أن قوى الأمن الداخلي (الأسايش) اعتقلت نوري رشاد وحمدين عبد المطلب ميرو وحسين حاجي ومحمد مطيع محمد، مضيفاً أن الأسايش طلبت منهم «ترك العمل الحزبي أو ينتظرهم مصير مجهول»، وفقاً للبيان.

وأشار البيان إلى أن قوى الأمن الداخلي داهمت قرية بانه شكفتي بريف ديريك، واعتقلت عدداً من الشباب، لافتاً إلى إمكانية قيام تلك القوى بسحب هؤلاء الشباب إلى التجنيد الإجباري أو ما يعرف بـ (واجب الدفاع الذاتي).

هذا ولم تصدر الأسايش حتى الآن أي بيان بخصوص هذه الاعتقالات التي ذكرها حزب يكيتي الكردستاني المنضوي إلى المجلس الوطني الكردي.

ويعارض المجلس الوطني الكردي المنضوي إلى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، الإدارة الذاتية التي يتهمها بالتبعية لحزب الاتحاد الديمقراطي.

Leave a Reply