الرئيسية أخبار عفرين: ميليشيا الوقاص تهدد وتبتز سكان عدّة قرى في ناحية شيه

عفرين: ميليشيا الوقاص تهدد وتبتز سكان عدّة قرى في ناحية شيه

مشاركة
عناصر من الميليشيات الإسلامية في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

وثقت منظمة حقوق الإنسان في عفرين اليوم الأحد، قيام ميليشيا الوقاص بقيادة المدعو عبدو شواخ التابعة للجيش التركي، بتهديد سكان عدّة قرى في ناحية شيه، وابتزازهم مالياً.

وقالت المنظمة إن ميليشيا الوقاص تتعمد ابتزاز الأهالي في قرى مروانية وهيكجة وأنقلة وسنارة في ناحية شيه، بكافة الطرق الممكنة وتهديد الأشخاص بهدف الحصول على الأتاوات والفدية المالية، بحجج واهية وذرائع مختلفة، حسب وصفها.

وأضافت المنظمة الحقوقية أن عناصر الميليشيا تتدخل في شؤون الأهالي في القرى المذكورة، حيثُ تمنع المزارعين من التوجه إلى حقولهم إلا بعد حصولهم على الموافقة ودفعهم مبالغ مالية لقيادة الميليشيا.

إلى ذلك، أقدمت  ميليشيا محمد الفاتح التابعة للجيش التركي على سرقة منزل حسين بكر حسن، وهو أحد مهجري قرية عرابو في ناحية معبطلي، بهدف توطين عائلة من المستوطنين.

ويتواجد في قرية عرابو 25 عائلة من المستوطنين، إلى جانب تواجد عناصر ميليشيا الفاتح وعائلاتهم، فيما يقيم فيها نحو 500 عائلة كردية من أصل 575 عائلة، وفقاً لمصادر محلية.

كما أقدمت الميليشيات الإسلامية على سرقة ونهب محتويات عدد من المنازل في قرية تلفة في ناحية جنديرس الأسبوع الماضي، إذ قاموا بحرق منزل يعود لأحد مهجري عفرين بشكل كامل، بحجة أن المنزل عائد لأحد مقاتلي وحدات حماية الشعب.

وتشهد عفرين وريفها ازدياداً كبيراً في الانتهاكات التي تطال المدنيين على يد عناصر الميليشيات الإسلامية المتطرفة التابعة للجيش التركي، وسط فوضى أمنية كبيرة وأعمال سلب ونهب يومية تطال منازل الأهالي وخاصة كبار السن، بعد تشكيل مجموعات سطو مسلحة تابعة للميليشيات ذاتها.

Leave a Reply