الرئيسية أخبار مقتل 5 مدنيين في قصف هيئة تحرير الشام على حلب

مقتل 5 مدنيين في قصف هيئة تحرير الشام على حلب

مشاركة
مدينة حلب - انترنت

روك أونلاين – عفرين قتل 5 أشخاص وجرح آخرون عصر اليوم الأحد، جراء استهداف هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً – فرع تنظيم القاعدة في سوريا) أحياء سكنية في مدينة حلب، شمالي البلاد.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن أكثر من 20 قذيفة صاروخية أطلقتها الميليشيات الإسلامية سقطت على أماكن في الخالدية ومنطقة الشيحان وغربي حلب، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص بينهم نساء وأطفال.

وأشار المرصد إلى إمكانية ارتفاع أعداد القتلى نتيجة سقوط عدد كبير من الجرحى بينهم حالات خطرة، إذ نقلوا إلى مشافي المدينة لتلقي العلاج.

إلى ذلك، جرح خمسة أشخاص بينهم أطفال، جراء غارات شنتها طائرات حربية يرجح أنها روسية في وقت متأخر من ليل السبت، على جنوب إدلب، شمال غربي سوريا.

وذكرت وسائل إعلام معارضة أن ثلاث طائرات حربية شنت 12 غارة على أطراف بلدة أورم الجوز جنوب مدينة إدلب، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أطفال ووالديهم بجروح.

وشهدت المنطقة قصفاً مكثفاً وغارات جوية لقوات النظام والمقاتلات الروسية خلال الشهرين الماضيين رغم انتشار دوريات مراقبة تركية في المنطقة، ما تسبب بنزوح أكثر من 80 ألف شخص من ريفي حماة وإدلب منذ 15 شباط/فبراير الماضي.

هذا وتسيطر هيئة تحرير الشام على محافظة إدلب وأجزاء واسعة من ريف حلب، رغم انتشار فصائل معارضة وميليشيات إسلامية متشددة تابعة للجيش التركي الذي ينشر نقاط مراقبة في أرياف حلب وإدلب وحماة بموجب اتفاق مع روسيا وإيران تم خلال مباحثات أستانة.

Leave a Reply