الرئيسية أخبار عفرين: إصابة عنصرين من النظام بقصف تركي على ناحية شيراوا

عفرين: إصابة عنصرين من النظام بقصف تركي على ناحية شيراوا

مشاركة
قوات تركية في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

أصيب عنصران من قوات النظام السوري اليوم الاثنين، جراء قصف مدفعي للجيش التركي على قرية سوغناكه في ناحية شيراوا بريف عفرين، شمال غربي البلاد.

وقالت مصادر محلية من المنطقة إن المدفعية التركية قصفت من مواقعها بريف عفرين قرية سوغناكة بعدة قذائف، ما أسفر عن إصابة عنصرين من قوات النظام، كما تعرضت عدة منازل لأضرار مادية.

وكانت قد قتلت طفلة وأصيب ثلاثة آخرون في السادس من نيسان/أبريل الجاري جراء تجدد القصف المدفعي التركي على في قرى خاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب والنظام السوري في ناحية شيراوا بريف عفرين.

وشهدت الأسابيع الماضية تصعيداً عسكرياً من قبل الميليشيات الإسلامية والقوات التركية، إذ تعمدت استهداف قرى شيراوا وبلدات في منطقة الشهباء، بحجة تعرض الميليشيات الإسلامية لعمليات عسكرية إنطلاقاً من تلك المناطق.

وتسيطر قوات من الشرطة العسكرية الروسية على مطار منغ العسكري وعلى خطوط التماس بين مناطق ‹درع الفرات› بريف مدينة اعزاز، ومناطق سيطرة وحدات حماية الشعب في منطقة الشهباء.

ويتواجد أكثر من مئة ألف مهجر من عفرين في منطقة الشهباء وبلدتي نبل والزهراء شمالي حلب، منذ احتلال عفرين من قبل الجيش التركي وميليشياته في 18 آذار/مارس العام الماضي.

وتتهم تركيا وحدات حماية الشعب بشن عملياتها العسكرية بريف عفرين وداخلها انطلاقاً من قرى ناحية شيراوا ومنطقة الشهباء، إذ تخضع تلك المناطق لسيطرة مشتركة بين قوات النظام السوري ووحدات حماية الشعب.

Leave a Reply