الرئيسية أخبار اعزاز: إصابة عدد من الأشخاص جراء انفجار قنبلة يدوية

اعزاز: إصابة عدد من الأشخاص جراء انفجار قنبلة يدوية

مشاركة
مدينة اعزاز - الجزيرة

روك أونلاين – كوباني

أصيب عدد من المدنيين في مدينة اعزاز بمحافظة حلب شمالي سوريا، أمس الاثنين جراء انفجار قنبلة يدوية قرب أحد المقرات الأمنية التابعة لميليشيات ‹درع الفرات›.

وذكرت مصادر محلية أن شخصاً ألقى قنبلة يدوية قرب ‹قسم مكافحة المخدرات› في مدينة اعزاز، ما أسفر عن إصابة بعض الأشخاص بجراح.

والتفجير الأخير جاء بعد ساعات من انفجار دراجة نارية مفخخة وسط سوق لتجارة الماشية في مدينة قباسين شرقي حلب.

وقال ناشطون إن دراجة نارية مفخخة استهدفت سوقاً للماشية في قباسين ما أسفر عن أصابة ثلاثة أشخاص بجروج، بالإضافة لوقوع أضرار مادية في مكان التفجير.

وشهدت مدينة قباسين قبل ثلاثة أيام انفجاراً لعبوة ناسفة استهدفت عنصراً من ميليشيا جيش الشرقية، ما أسفر عن مقتله متأثراً بإصابته.

كما تعرض ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة بينهم طفل لإصابات يوم الخميس الماضي، نتيجة استهداف سيارتهم بعبوة ناسفة وسط مدينة قباسين.

إلى ذلك، قتل طفل وجرح أربعة أشخاص أول أمس الأحد، جراء اشتباكات مسلحة بين عناصر ينحدرون من منطقة دير الزور وميليشيات ‹درع الفرات› وسط مدينة جرابلس بمحافظة حلب شمالي البلاد.

وقال ناشطون إن طفلاً يبلغ من العمر عشرة أعوام قتل وأصيب أربعة أشخاص آخرين، جراء اشتباكات مسلحة بين نازحين مسلحين من دير الزور وعائلة مقربة من عناصر ميليشيات ‹درع الفرات› في جرابلس.

وأشار هؤلاء إلى أن سبب الخلاف هو رفض صاحب محطة وقود تعبئة المحروقات لأحد نازحي دير الزور، قبل أن تتطور الأمور إلى إطلاق نار ومواجهات مسلحة في المدينة.

وتشهد المناطق الواقعة تحت سيطرة ميليشيات ‹درع الفرات› التابعة للجيش التركي في ريف حلب الشمالي، تفجيرات متكررة، نتيجة خلافات داخلية بين عناصر تلك الميليشيات على مناطق النفوذ والسيطرة وما يعتبرونها ‹غنائم›، وفق ناشطين محليين.

Leave a Reply