الرئيسية أخبار عفرين: توثيق أسماء 10 أشخاص اختطفتهم ميليشيا الحمزة منذ 7 أشهر  

عفرين: توثيق أسماء 10 أشخاص اختطفتهم ميليشيا الحمزة منذ 7 أشهر  

مشاركة
مسلحون من المعارضة السورية التابعة للجيش التركي في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

وثقت منظمة حقوق الإنسان في عفرين، أسماء عشرة أشخاص اختطفتهم الميليشيات الإسلامية التابعة للجيش التركي منذ سبعة أشهر، دون معرفة مصيرهم أو مكان تواجدهم.

وقالت المنظمة الحقوقية أمس الثلاثاء، إن ميليشيا الحمزة اختطفت في السادس من أيلول/سبتمبر من العام الماضي 10 أشخاص بينهم امرأة  من قرى جوقه وخلنيرة وداركير بريف عفرين، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً، لافتة إلى أن مصيرهم لا يزال مجهولاً حتى الآن.

وأشارت المنظمة إلى أن المختطفين هم: محمد منلا محمد (43) عاماً وعبد المنان منلا محمد ( 64 )عاماً وطاهر منلا محمد (22) عاماً وروكن منلا محمد (27 )عاماً وكاوا جمال عمر (24)عاماً وجهاد داوود (43) عاماً وحسين أمين (40) عاماً وعارف شيخ حمو  (20) عاماً ومحمد شيخ حمو (21) عاماً وبسام أحمد (33) عاماً.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ احتلال القوات التركية منطقة عفرين في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

وتشهد عفرين وريفها ازدياداً كبيراً في الانتهاكات التي تطال المدنيين على يد عناصر الميليشيات الإسلامية المتطرفة التابعة للجيش التركي، وسط فوضى أمنية كبيرة وأعمال سلب ونهب يومية تطال منازل الأهالي وخاصة كبار السن، بعد تشكيل مجموعات سطو مسلحة تابعة للميليشيات ذاتها.

Leave a Reply