الرئيسية أخبار عفرين: إطلاق سراح ثلاثة مختطفين بعد إجبارهم على دفع فدية مالية

عفرين: إطلاق سراح ثلاثة مختطفين بعد إجبارهم على دفع فدية مالية

مشاركة
عناصر الميليشيات الإسلامية في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

أطلقت ميليشيا المنتصر بالله التابعة للجيش التركي قبل يومين سراح ثلاثة أشخاص من قرية حبو في ناحية معبطلي بريف عفرين، شمال غربي سوريا، بعد إجبارهم على دفع فدية مالية.

وقالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين إن ميليشيا المنتصر بالله أفرجت عن كل من حسين شوكت عكيد وأنور حسين جانو ورشيد مصطفى جانو، بعد اختطافهم لنحو أسبوع، إذ أجبرتهم على دفع فدية مالية قبل إطلاق سراحهم.

ولفتت المنظمة الحقوقية إلى إن ميليشيا المنتصر بالله لاتزال تختطف كل من جيكر مصطفى حبش ونشأت عبدالرحمن جانو، نتيجة عدم استطاعتهم دفع الفدية المالية المفروضة عليهم، مؤكدة تعرض الأشخاص ذاتهم عدة مرات للاختطاف والابتزاز خلال الفترة الماضية.

إلى ذلك، ما يزال مصير شكري علي قدور (48) عاماً من قرية موسكا التابعة لناحية راجو مجهولاً، بعد اختطافه من منزله في حي المحمودية بمدينة عفرين من قبل ميليشيا السلطان مراد الأسبوع الماضي، وسبق أن تعرض قدور للاختطاف وأطلق سراحه مقابل دفعه فدية مالية، وفقاً لمصادر محلية.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ احتلال القوات التركية منطقة عفرين في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

وتشهد عفرين وريفها ازدياداً كبيراً في الانتهاكات التي تطال المدنيين على يد عناصر الميليشيات الإسلامية المتطرفة التابعة للجيش التركي، وسط فوضى أمنية كبيرة وأعمال سلب ونهب يومية تطال منازل الأهالي وخاصة كبار السن، بعد تشكيل مجموعات سطو مسلحة تابعة للميليشيات ذاتها.

Leave a Reply