الرئيسية أخبار عفرين: ميليشيا العمشات تطالب أسرة مختطف بدفع 15 ألف دولار كفدية

عفرين: ميليشيا العمشات تطالب أسرة مختطف بدفع 15 ألف دولار كفدية

مشاركة
ميليشيات تركيا في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

اختطفت ميليشيا السلطان سليمان شاه المعروفة باسم العمشات التابعة للجيش التركي قبل ثلاثة أيام مدنياً من مكان عمله في مدينة عفرين، شمال غربي سوريا، واقتاده إلى سجن ناحية شيه.

وقالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين اليوم الأحد، إن ميليشيا العمشات أقدمت على اختطاف الشاب محمد عبدالرحمن عمر، من مكان عمله في مدينة عفرين بعد سلب سيارته قبل اقتياده إلى مقر الميليشيا في ناحية شيه، دون معرفة التهم الموجهة إليه.

وأضافت المنظمة الحقوقية أن الميليشيا طالبت عائلة المختطف بدفع مبلغ 15 ألف دولار مقابل إطلاق سراحه، وحددت مهلة أسبوع لتأمين المبلغ المطلوب، كما قامت بسرقة الهواتف المحمولة من منزل عائلة محمد في ناحية شيه.

وتسيطر ميليشيا العمشات سيئة الصيت على ناحية شيه الحدودية مع تركيا، وعمدت على توطين مقربين منها في منازل مهجري عفرين منذُ احتلال الجيش التركي وميليشياته للمنطقة في 18 آذار/مارس العام الماضي، إلى جانب فرضها الضرائب والآتاوات على الأهالي بشكل مستمر.

إلى ذلك، اختطفت ميليشيا الشرطة العسكرية أكرم قرط علي (55) عاماً من سكان قرية كمروك في ناحية شرا بريف عفرين قبل يومين، واقتادته إلى أحد السجون في المنطقة، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ احتلال القوات التركية منطقة عفرين في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

وتشهد عفرين وريفها ازدياداً كبيراً في الانتهاكات التي تطال المدنيين على يد عناصر الميليشيات الإسلامية المتطرفة التابعة للجيش التركي، وسط فوضى أمنية كبيرة وأعمال سلب ونهب يومية تطال منازل الأهالي وخاصة كبار السن، بعد تشكيل مجموعات سطو مسلحة تابعة للميليشيات ذاتها.

Leave a Reply