الرئيسية أخبار مقتل امرأة وإصابة آخرين في قصف النظام السوري على جنوب إدلب

مقتل امرأة وإصابة آخرين في قصف النظام السوري على جنوب إدلب

مشاركة
نازحون من إدلب - انترنت

روك أونلاين – عفرين قتلت امرأة وأصيب آخرون اليوم الثلاثاء جراء القصف الجوي لقوات النظام السوري على جنوب محافظة إدلب، شمال غربي سوريا.

وقال ناشطون إن طائرات مروحية لقوات النظام ألقت براميل متفجرة على الأحياء السكنية في قرية أرينبة جنوب إدلب، ما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة ثلاثة أشخاص بجروح.

وأصيب مدني عقب غارات جوية لقوات النظام على قرية الحويجة غرب مدينة حماة وسط سوريا.

وقصفت الطائرات الحربية بالصواريخ والبراميل المتفجرة قريتي الهبيط وعابدين، بالتزامن مع غارات جوية لطائرات حربية روسية على قرية ترملا جنوب مدينة إدلب، واقتصرت أضرارها على المادية.

كما شنت طائرات حربية غارات على قرية الحمرا، فيما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدة كفرنبودة، ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المنطقة، وفق وسائل إعلام معارضة.

وشهدت المنطقة قصفاً مكثفاً وغارات جوية لقوات النظام والمقاتلات الروسية خلال الشهرين الماضيين رغم انتشار دوريات مراقبة تركية في المنطقة، ما تسبب بنزوح أكثر من 80 ألف شخص من ريفي حماة وإدلب، وسط وشمالي البلاد، منذ 15 شباط/فبراير الماضي.

وتسيطر هيئة تحرير الشام على محافظة إدلب وأجزاء واسعة من ريف حلب، رغم انتشار فصائل معارضة وميليشيات إسلامية متشددة تابعة للجيش التركي الذي ينشر هو الآخر نقاط مراقبة في أرياف حلب وإدلب وحماة بموجب اتفاق مع روسيا وإيران تم خلال مباحثات أستانة.

Leave a Reply