الرئيسية أخبار 5 قتلى بينهم مسلحان إثر قصف جوي روسي على مركز صحي بريف...

5 قتلى بينهم مسلحان إثر قصف جوي روسي على مركز صحي بريف إدلب

مشاركة
قصف على ريف إدلب - انترنت

روك أونلاين – عفرين

قتل وجرح خمسة أشخاص اليوم الاثنين جراء غارات جوية لطائرات حربية روسية على بلدة الزربة جنوبي حلب، شمالي سوريا.

وقال ناشطون إن عنصرين من ميليشيا الشرطة العسكرية قتلوا وأصيب ثلاثة مدنيين آخرين صباح اليوم، عقب قصف جوي لطائرات حربية روسية على المركز الصحي ومركز بلدة الزربة.

إلى ذلك، قتل سبعة أشخاص وجرح آخرون في وقت متأخر من مساء الأحد، عقب استهداف الطائرات الروسية قرى في ريف إدلب الجنوبي.

وذكرت وسائل إعلام معارضة أن طائرات حربية روسية استهدفت الأحياء السكنية في قرية ربع الجور التابعة لناحية حيش، ما أسفر عن مقتل أربع نساء وطفل، وإصابة ثلاثة آخرين.

وطالت غارات مماثلة تجمعات سكنية في قرية شنان بجبل الزاوية ما أدى لمقتل طفل وامرأة وإصابة طفلين آخرين بجروح، إضافة إلى إلحاق دمار كبير في الممتلكات.

بدوره أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل ثلاثة عناصر من الجماعات الجهادية في ريف حماة، عقب غارة جوية روسية على بلدة كفر نبودة وقلعة المضيق مساء الأحد.

وأسفرت عمليات القصف الجوي على محافظتي إدلب وحماة إلى نزوح أكثر من 300 ألف شخص خلال الأيام الستة الماضية، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

والتصعيد الأخير للقوات الروسية وقوات النظام هو استمرار للتصعيد العسكري الذي كان قد بدأه النظام خلال الأشهر الثلاثة الماضية، رغم انتشار نقاط مراقبة عسكرية تركية بموجب اتفاق موسكو وأنقرة خلال محادثات أستانة وسوتشي.

هذا وتسيطر هيئة تحرير الشام على محافظة إدلب وأجزاء واسعة من ريف حلب، رغم انتشار فصائل معارضة وميليشيات إسلامية متشددة تابعة للجيش التركي.

Leave a Reply