الرئيسية أخبار دير الزور: قسد تطلق سراح 43 عنصراً من داعش بينهم امرأة

دير الزور: قسد تطلق سراح 43 عنصراً من داعش بينهم امرأة

مشاركة
من عملية إفراج سابقة عن عناصر داعش - أرشيف روك أونلاين

روك أونلاين – قامشلو أفرجت قوات سوريا الديمقراطية عن عدد من عناصر تنظيم ‹الدولة الإسلامية› (داعش) بينهم امرأة في محافظة دير الزور، شرقي سوريا.

ويأتي هذا الإفراج عن عناصر داعش بعد مطالبات من العشائر العربية في المنطقة بالإفراج عن الذين ثبت عدم تلطخ أيديهم بالدماء.

وحضر عملية الإفراج شيوخ ووجهاء عشائر وقبائل عربية في محافظة دير الزور، والمجلس المدني وقيادات عسكرية من قوات سوريا الديمقراطية.

وقال رئيس لجنة الداخلية في محافظة دير الزور، باسم الطيف، إنه «احتراماً وتقديراً منا لمطالب وجهاء وشيوخ العشائر وثقتنا بتعهداتهم وكفالتهم أولاً ولأنكم أبناء هذا الوطن ثانياً، وكبادرة حسن نية لنمنحكم فرصة جديدة لتغيروا حياتكم بما يفيدكم ويفيد مجتمعكم ثالثاً، قبلنا بهذه المبادرة، وستجدوننا دائماً العون لكم إن عدتم إلى حضن شعبكم وساهمتم في بناء وطنكم»، حسب وكالة هاوار للأنباء.

وسبق أن أطلقت قوات سوريا الديمقراطية سراح المئات من عناصر داعش في الرقة ومنبج ودير الزور والحسكة، بناء على مطالبات من العشائر العربية والمجالس المدنية التابعة للإدارة الذاتية الديمقراطية.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أفرجت في 25 نيسان/أبريل الماضي عن 108 عنصراً من تنظيم (داعش) في مدينة تل أبيض، شمالي سوريا.

هذا وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية خلال معاركها ضد تنظيم داعش من إلقاء القبض على آلاف العناصر الأجنبيين والمحليين المتعاونين مع التنظيم المتطرف في ريف محافظة حلب الشرقي وريف محافظات دير الزور والحسكة والرقة.

Leave a Reply