الرئيسية أخبار قتيل وخمسة جرحى عقب مواجهات مسلحة بين عائلتين في مدينة الباب

قتيل وخمسة جرحى عقب مواجهات مسلحة بين عائلتين في مدينة الباب

مشاركة
من عناصر درع الفرات في جرابلس - روسيا اليوم

روك أونلاين – عفرين قتل شخص وأصيب آخرون عقب اندلاع اشتباكات مسلحة بين عائلتين في وقت متأخر من ليلة أمس الاثنين، في مدينة الباب شرقي محافظة حلب، شمالي سوريا.

وقال ناشطون في مدينة الباب إن اشتباكات اندلعت بين عائلتي عثمان وعابو في شارع الكورنيش بالمدينة أدت إلى مقتل شخص وإصابة آخرين، بينهم حالات حرجة.

وأضاف الناشطون أن الاشتباكات كانت على خلفية خلافات عائلية بين الطرفين، لافتين إلى انتماء أشخاص من العائلتين إلى ميليشيات ‹درع الفرات› التابعة لتركيا في المنطقة.

وشهدت مدينة الباب اليوم الثلاثاء هدوءاً حذراً، وسط انتشار عناصر ميليشيا الجيش الوطني والشرطة العسكرية لمنع تجدد المواجهات بين العائلتين.

واندلعت اشتباكات أمس الاثنين بين ميليشيا أحرار الشرقية وتجار مسلحين من مدينة الباب، بعد مهاجمة ميليشيا الشرقية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مخيماً للنازحين في قرية ترحين، بسبب خلاف مع تجار المنطقة حول الإتاوات التي تفرضها الميليشيا.

وأسفرت الاشتباكات عن وقوع عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، وسط سقوط القذائف العشوائية داخل المخيم وازدياد حالة التوتر، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان

وقتل طفل وأصيب عدد من المدنيين نهاية شهر نيسان/أبريل الماضي عقب اشتباكات مسلحة بين ميليشيا أحرار الشرقية ومسلحين آخرين وسط مدينة الباب، نتيجة خلافات داخلية.

وحذرت ميليشيا أحرار الشرقية قبل أيام سكان مدينة الباب من الاعتراض لعناصرها أثناء تجولهم داخل المنطقة، كما هددت باختطاف ومحاكمة الأشخاص في سجون الميليشيا عوضاً عن محاكم ميليشيا الشرطة العسكرية.

وينحدر غالبية عناصر ميليشيا أحرار الشرقية من ريف دير الزور ومناطق شرقي سوريا، ويسيطرون على عدة مدن وبلدات في مناطق ‹درع الفرات› و‹غصن الزيتون›.

وتشهد مناطق سيطرة ميليشيا ‹درع الفرات› التابعة لتركيا بين الفينة والأخرى اشتباكات داخلية فيما بين الفصائل يذهب ضحاياها مدنيون في غالب الأوقات.

Leave a Reply