الرئيسية أخبار مقتل 6 أشخاص في قصف للميليشيات الإسلامية على مخيم النيرب للنازحين

مقتل 6 أشخاص في قصف للميليشيات الإسلامية على مخيم النيرب للنازحين

مشاركة
مقاتلون من فصائل إسلامية في ريف حماة - انترنت

روك أونلاين – عفرين قتل ستة أشخاص وأصيب 12 آخرون مساء اليوم الثلاثاء جراء استهداف الميليشيات الإسلامية مخيماً للنازحين في بلدة النيرب الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري شرقي حلب، شمالي البلاد.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الميليشيات الإسلامية أطلقت 4 قذائف صاروخية من مواقعها بريف حلب على مخيم النيرب، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص بينهم امرأة، فيما أصيب 12 آخرون بينهم حالات حرجة.

إلى ذلك، قتل أربعة أشخاص وأصيب 15 آخرون مساء الثلاثاء عقب غارات جوية من قبل قوات النظام على مدينة جسر الشغور غربي مدينة إدلب، بحسب المرصد السوري.

كما قصفت الطائرات الحربية مناطق في قرية القصابية بريف إدلب الجنوبي وقرية قليدين، تزامناً مع غارات مماثلة على ريف حماة، دون معرفة الأضرار الناجمة عن تلك الغارات.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء مقتل 366 شخصاً منذ 30 نيسان/أبريل الماضي، جراء التصعيد الأخير لقوات النظام وروسيا في ريفي حماة وإدلب، وسط وشمال غربي البلاد.

وقال المرصد السوري إن 123 مدنياً، غالبيتهم من النساء والأطفال، قتلوا عقب غارات جوية لطائرات النظام وروسيا على أرياف حماة وإدلب واللاذقية، ونتيجة القصف المدفعي والصاروخي لقوات المعارضة على مناطق سيطرة النظام بريف حماة.

وقتل في الفترة ذاتها 133 عنصراً من الميليشيات الإسلامية في الضربات الجوية الروسية وقصف قوات النظام والاشتباكات المباشرة، فيما قتل 110 عنصراً من قوات النظام في خلال المعارك.

هذا وتسيطر هيئة تحرير الشام على محافظة إدلب وأجزاء واسعة من ريفي حلب وحماة، رغم انتشار فصائل أخرى تابعة للمعارضة والميليشيات الإسلامية المتشددة المرتبطة بالجيش التركي.

Leave a Reply