الرئيسية أخبار تركيا وميليشياتها تنقل 600 من مختطفي عفرين من سجن في اعزاز إلى...

تركيا وميليشياتها تنقل 600 من مختطفي عفرين من سجن في اعزاز إلى جهة مجهولة

مشاركة
القوات التركية والميليشيات السورية تعتقل مدنيين في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء إن الاستخبارات التركية والميلشيات الإسلامية نقلت أكثر من 600 مختطفاً من سكان مدينة عفرين، شمال غربي سوريا، من أحد سجون مدينة إعزاز إلى جهة مجهولة.

وأضاف المرصد السوري نقلاً عن مصادرها إن الميليشيات الإسلامية نقلت أكثر من 600 مختطفاً كرُدياً لديها من سجن سجو (المعصرة) في إعزاز إلى جهة مجهولة.

ولفت المرصد إلى أن عملية نقل المختطفين الكرُد بدأت خلال الأسبوع الفائت وذلك على دفعات بعد فرزهم بحسب التهمة ومدة السجن، وسط تدهور حالة عدد من السجناء نتيجة تعرضهم للتعذيب داخل سجن المعصرة في إعزاز.

وكانت السلطات التركية قد بدأت بمحاكمة أكثر من 13 مدنياً من سكان مدينة عفرين في تركيا قبل نحو شهرين، بتهمة الإنتماء لوحدات حماية الشعب.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ احتلال القوات التركية منطقة عفرين في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

وتشهد عفرين وريفها ازدياداً كبيراً في الانتهاكات التي تطال المدنيين على يد عناصر الميليشيات الإسلامية المتطرفة التابعة للجيش التركي، وسط فوضى أمنية كبيرة وأعمال سلب ونهب يومية تطال منازل الأهالي وخاصة كبار السن، بعد تشكيل مجموعات سطو مسلحة تابعة للميليشيات ذاتها.

Leave a Reply