الرئيسية أخبار الولايات المتحدة تدعو موظفيها في العراق للمغادرة فوراً

الولايات المتحدة تدعو موظفيها في العراق للمغادرة فوراً

مشاركة
وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو - انترنت

روك أونلاين – كوباني أبلغت وزارة الخارجية الأمريكية موظفي بلادها من غير العاملين في حالات الطوارئ بمغادرة العراق على الفور، وسط تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران.

وأعلنت السفارة الأمريكية في العراق عبر بيان نشر على موقعها الإلكتروني تعليقها بشكل مؤقت خدمات منح التأشيرات العادية في كل من السفارة والقنصلية.

وقالت إن حكومة الولايات المتحدة لديها قدرة محدودة على تقديم خدمات الطوارئ للمواطنين الأمريكيين في العراق.

وطالب البيان الموظفين «بمغادرة العراق على وجه السرعة عبر وسائل النقل التجارية، والابتعاد عن المنشآت الأمريكية في العراق، ومتابعة أخبار الوضع الأمني في العراق بصورة مستمرة».

تأتي هذه المستجدات بعد أيام من زيارة مفاجئة لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للعراق عقب تقارير استخبارية عن نصب ميليشيا شيعية مقربة من إيران صورايخ على مقربة من القواعد الأمريكية.

ودعا بومبيو حينها قادة عسكريين عراقيين إلى التعامل مع تلك الميليشيات «وإلا تعاملت الولايات المتحدة معهم بالقوة».

إلى ذلك، قال دارا ناتق، القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني – إيران، في مقابلة مع روك أونلاين ستنشر فيما بعد، إن جميع المعطيات والاستعدادات الجارية في المنطقة تشير إلى أن حرباً عسكرية ستشن ضد إيران.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قد أكدت في وقت سابق أن مستوى التهديد في الشرق الأوسط ارتفع بعد معلومات عن استعداد إيراني لضرب مصالح الولايات المتحدة في المنطقة.

Leave a Reply