الرئيسية أخبار حماة: النظام السوري يسيطر على قرية بعد يومين من المعارك

حماة: النظام السوري يسيطر على قرية بعد يومين من المعارك

مشاركة
مقاتلون من فصائل إسلامية في ريف حماة - انترنت

روك أونلاين – عفرين سيطرت قوات النظام السوري اليوم الأربعاء على قرية الحويز في سهل الغاب، غرب حماة، وسط البلاد، عقب معارك مع الميليشيات الإسلامية في المنطقة.

وقال ناشطون إن قوات النظام دخلت القرية وسط قصف مكثف لها، وبعد اشتباكات مع الميليشيات الإسلامية استمرت ليومين.

وكانت الميليشيات الإسلامية قد انسحبت أمس الثلاثاء من قرية الحماميات في حماة، بعد ساعات من السيطرة عليها، جراء القصف الصاروخي المكثف من قبل قوات النظام.

بدوره أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 12 عنصراً من الميليشيات الإسلامية، فيما قتل تسعة عناصر على الأقل من قوات النظام في معارك ريف حماة اليوم الأربعاء.

وأحرزت قوات النظام تقدماً بريف حماة الشمالي منذ التصعيد البري الأخير وسيطرت على عدة مناطق بغطاء جوي روسي، وهي بلدة قلعة المضيق في سهل الغاب وبلدة كفر نبودة وتل عثمان الاستراتيجي، وقرى تل هواش والجابرية والتوبة والشيخ إدريس، بعد انسحاب هيئة تحرير الشام والميليشيات الإسلامية من بعضها دون قتال.

إلى ذلك، قتل شخص اليوم الأربعاء جراء الغارات الجوية لقوات النظام السوري وروسيا على ريف محافظة إدلب، شمالي البلاد.

وذكر ناشطون إن مدنياً قتل بقصف لطائرات النظام المروحية على قرية أم نير بريف إدلب الجنوبي، فيما تعرضت مدينة خان شيخون لقصف بالقنابل الفراغية.

والتصعيد الأخير للقوات الروسية وقوات النظام هو استمرار للهجوم العسكري الذي كان قد بدأه النظام منذ نحو شهر، رغم انتشار نقاط مراقبة عسكرية تركية بموجب اتفاق موسكو وأنقرة خلال محادثات أستانة وسوتشي.

هذا وتسيطر هيئة تحرير الشام على محافظة إدلب وأجزاء واسعة من ريف حلب، رغم انتشار فصائل معارضة وميليشيات إسلامية متشددة تابعة للجيش التركي.

Leave a Reply