الرئيسية أخبار عفرين: محادثة واتس آب تكشف عملية ابتزاز كبيرة وتهديد بذبح 3 مدنيين

عفرين: محادثة واتس آب تكشف عملية ابتزاز كبيرة وتهديد بذبح 3 مدنيين

مشاركة
مسلحون من المعارضة السورية التابعة للجيش التركي في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

تداول ناشطون اليوم الخميس، صورة محادثة عبر خدمة واتس آب تظهر قيام مجموعة مجهولة بابتزاز عائلة من عفرين، لإجبارها على دفع فدية مالية كبيرة من أجل الإفراج عن ثلاثة من أفرادها.

وبحسب صورة المحادثة المسربة فإن المجموعة تتبع لميليشيا الجيش الوطني التابعة للجيش التركي، والتي قام عناصرها في وقت سابق باختطاف ثلاثة أشخاص بينهم طفل ينحدرون من ناحية جنديرس في ريف عفرين، قبل أن يطالبوا أسرتهم بدفع مبلغ 100 ألف دولار أمريكي كفدية لإطلاق سراحهم.

وعرف من بين المختطفين شرف الدين سيدو معمو، فيما لم تعرف هوية الشخص الآخر والطفل الذي كان برفقتهما.

ويعمل المختطف معمو في تجارة قطع السيارات المستعملة، واختطف في اعزاز خلال زيارته إليها بدافع التجارة، وفق مصادر محلية.

وهددت المجموعة المسلحة بذبح المختطفين الثلاثة وتعليق رؤوسهم على دوار مدينة اعزاز خلال ثلاثة أيام في حال عدم دفع العائلة مبلغ 100 ألف دولار كفدية مالية، وفق المحادثة المصورة.

وشهدت المنطقة خلال الفترة الماضية قيام عناصر من الميليشيات الإسلامية المتطرفة بإرسال صور ومقاطع فيديو لذوي المختطفين وعائلاتهم، بهدف ابتزازهم وإجبارهم على دفع فدية مالية مقابل الإفراج عنهم.

وتشهد عفرين وريفها ازدياداً كبيراً في الانتهاكات التي تطال المدنيين على يد عناصر الميليشيات الإسلامية المتطرفة التابعة للجيش التركي، وسط فوضى أمنية كبيرة وأعمال سلب ونهب يومية تطال منازل الأهالي وخاصة كبار السن، بعد تشكيل مجموعات سطو مسلحة تابعة للميليشيات ذاتها.

محادثة الواتس آب

Leave a Reply