الرئيسية أخبار قتيلان في ريف إدلب إثر تجدد الغارات الجوية لقوات النظام

قتيلان في ريف إدلب إثر تجدد الغارات الجوية لقوات النظام

مشاركة
معرة النعمان بريف إدلب - انترنت

روك أونلاين – عفرين

قتل شخصان وجرح آخرون اليوم الخميس إثر تجدد الغارات الجوية لقوات النظام السوري على ريف محافظة إدلب، شمال غربي البلاد.

وقال ناشطون إن الطائرات الحربية لقوات النظام قصفت قرية حاس بريف إدلب، ما أسفر عن مقتل شخصين على الفور، فيما أصيبت امرأة وطفلتها عقب غارة مماثلة على مدينة كفرنبل.

كما قصفت طائرات النظام الحربية بلدة كفروما وقرية معرة حرمة، واستهدفت بالرشاشات قرية كفر سجنة التابعة لناحية حيش، دون معرفة الأضرار الناجمة عن القصف.

إلى ذلك، أعلنت هيئة تحرير الشام المدرجة على قوائم الإرهاب الدولية، اليوم الخميس أنها استهدفت غرفة عمليات عسكرية روسية في ريف محافظة حماة، وسط سوريا.

وذكرت وسائل إعلام معارضة أن هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً – تنظيم القاعدة الإرهابي) استهدف بصواريخ غراد وقذائف المدفعية الثقيلة غرفة العمليات الروسية في ريف حماة الشمالي، دون تقديم معلومات عن مكان النقطة المستهدفة.

وأضافت الوسائل ذاتها أن تحرير الشام تمكنت من قتل وجرح مجموعة من عناصر قوات النظام السوري أثناء محاولة الأخيرة التقدم في محيط قريتي ميدان غزال والكركات شمال غربي حماة.

والتصعيد الأخير للقوات الروسية وقوات النظام هو استمرار للتصعيد العسكري الذي كان قد بدأه النظام خلال الأشهر الثلاثة الماضية، رغم انتشار نقاط مراقبة عسكرية تركية بموجب اتفاق موسكو وأنقرة خلال محادثات أستانة وسوتشي.

وأسفرت عمليات القصف الجوي على محافظتي إدلب وحماة إلى نزوح أكثر من 300 ألف شخص منذ 15 شباط/فبراير الماضي، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

هذا وتسيطر هيئة تحرير الشام على محافظة إدلب وأجزاء واسعة من ريف حلب، رغم انتشار فصائل معارضة وميليشيات إسلامية متشددة تابعة للجيش التركي.

Leave a Reply