الرئيسية أخبار عفرين: ميليشيا الشرطة العسكرية تفرج عن مختطف بعد حصولها على فدية

عفرين: ميليشيا الشرطة العسكرية تفرج عن مختطف بعد حصولها على فدية

مشاركة
أحد عناصر ميليشيا الشرطة العسكرية في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين أفرجت ميليشيا الشرطة العسكرية التابعة للجيش التركي اليوم الخميس عن الشاب عبدو خليل عثمان، في مدينة عفرين، شمال غربي سوريا، المختطف منذ تسعة أشهر، وذلك بعد دفع أهله فدية مالية.

وقالت مصادر محلية إن عبدو خليل عثمان هو من سكان قرية آفرازه التابعة لناحية معبطلي، أمضى 9 أشهر في سجون الميليشيا بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن عائلة المختطف دفعت فدية مالية غير معروفة لميليشيا الشرطة العسكرية مقابل إطلاق سراح إبنها.

إلى ذلك، اختطفت ميليشيا السلطان مراد أمس الأربعاء نبيه عمر (55 عاماً) من سكان قرية ايكدام التابعة لناحية شرا بريف عفرين، واقتادته إلى إحدى المقرات العسكرية في المنطقة، دون معرفة التهم الموجهة إليه، وفق ناشطين.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الأربعاء إن الاستخبارات التركية والميلشيات الإسلامية نقلت أكثر من 600 مختطفاً من سكان مدينة عفرين، شمال غربي سوريا، من أحد سجون مدينة إعزاز إلى جهة مجهولة.

وأضاف المرصد السوري نقلاً عن مصادرها إن الميليشيات الإسلامية نقلت أكثر من 600 مختطف كردي لديها من سجن سجو (المعصرة) في اعزاز إلى جهة مجهولة.

ولفت المرصد إلى أن عملية نقل المختطفين الكرد بدأت خلال الأسبوع الفائت على دفعات بعد فرزهم بحسب التهمة ومدة السجن، وسط تدهور حالة عدد من السجناء نتيجة تعرضهم للتعذيب داخل سجن المعصرة في اعزاز.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ احتلال القوات التركية منطقة عفرين في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

Leave a Reply