الرئيسية أخبار إدلب: 9 قتلى من عائلة واحدة بقصف جوي روسي على كفرنبل

إدلب: 9 قتلى من عائلة واحدة بقصف جوي روسي على كفرنبل

مشاركة
قصف على ريف إدلب - انترنت

روك أونلاين – عفرين

أفاد ناشطون من محافظة إدلب شمال غربي سوريا اليوم الإثنين إن 19 شخصاً قتلوا جراء غارات جوية روسية على مدينة كفرنبل.

وقال هؤلاء إن الطائرات الروسية استهدفت المدينة بعشرة غارات في وقت متأخر من ليلة الأحد، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص من عائلة واحدة، معظهم أطفال ونساء، بينما أصيب عشرة أشخاص آخرين بينهم ثلاثة أطفال وثلاث نساء.

وكانت الطائرات الحربية الروسية والسورية قد أوقفت خلال اليومين الماضيين غاراتهما الجوية على إدلب وحماة، بعد ورود أنباء عن وقف إطلاق نار من جانب واحد.

إلى ذلك، وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 7 عناصر من الميليشيات الإسلامية اليوم الاثنين عقب مواجهات واشتباكات عنيفة مع قوات النظام في ريف حماة الشمالي.

والتصعيد الأخير للقوات الروسية وقوات النظام هو استمرار للتصعيد العسكري الذي كان قد بدأه النظام خلال الأشهر الثلاثة الماضية، رغم انتشار نقاط مراقبة عسكرية تركية بموجب اتفاق موسكو وأنقرة خلال محادثات أستانة وسوتشي.

وأسفرت عمليات القصف الجوي على محافظتي إدلب وحماة إلى نزوح أكثر من 300 ألف شخص منذ 15 شباط/فبراير الماضي، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

هذا وتسيطر هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً – تنظيم القاعدة الإرهابي) على محافظة إدلب وأجزاء واسعة من ريف حلب، رغم انتشار فصائل معارضة وميليشيات إسلامية متشددة تابعة للجيش التركي.

Leave a Reply