الرئيسية أخبار 400 عضو من الكونغرس يدعون ترامب للحفاظ على دور واشنطن في سوريا

400 عضو من الكونغرس يدعون ترامب للحفاظ على دور واشنطن في سوريا

مشاركة
الكونغرس الأمريكي - الحرة

روك أونلاين – كوباني

دعا غالبية أعضاء الكونغرس الأمريكي الرئيس دونالد ترامب للإبقاء على الدور الأمريكي في سوريا لحماية حلفاء واشنطن في المنطقة.

وعبّر أعضاء الكونغرس، أمس الاثنين، في رسالة موجهة إلى ترامب عن قلقهم من الجماعات المتطرفة في سوريا، داعيين إلى استمرار دور الولايات المتحدة في هذا البلد.

وجاء في الرسالة التي وقعها نحو 400 من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ البالغ مجموعهم 535 عضواً: «في الوقت الذي يتعرض فيه بعض أقرب حلفائنا في المنطقة لتهديدات، تلعب قيادة الولايات المتحدة ودعمها دوراً حاسماً كعهدها».

ودعا هؤلاء في رسالتهم ترامب لتكثيف الضغط على إيران وروسيا فيما يتعلق بأنشطتهما في سوريا، وكذلك على جماعة حزب الله اللبناني.

وكان القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم كوباني، قد أعرب، قبل أكثر من أسبوع، عن أمله في استمرار بقاء القوات الأمريكية في سوريا للمساعدة في الحرب التي تقودها قواته ضد خلايا تنظيم ‹الدولة الإسلامية› (داعش)، داعياً واشنطن لعدم تكرار خطأها في سحب قواتها من العراق.

وذكر كوباني في تصريح لصحيفة نيويورك تايمز حينها أن الفراغ الذي تركه الانسحاب الأمريكي من العراق عام 2011 أفسح المجال لقيام تنظيم داعش، مبدياً قلقه إزاء خطط الرئيس دونالد ترامب سحب الجزء الأكبر من القوات الأمريكية من سوريا.

ودعا القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية الولايات المتحدة إلى «عدم تكرار هذا الخطأ».

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن أواخر العام الفائت نيته سحب قوات بلاده من سوريا قبل أن يتراجع عن قراره تحت ضغوط محلية ودولية ويتعهد بإبقاء 400 جندي لمساعدة قسد ومطاردة خلايا التنظيم.

Leave a Reply